هل يمكن اسخدام استعمال العنب والماء كوصفة علاجية 2024.

السيد حمد عثمان يسأل عن ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط¹ظ†ط¨ ظˆط§ظ„ظ…ط§ط، ظƒظˆطµظپط© ط¹ظ„ط§ط¬ظٹط© ناجحة لبعض أمراض المعدة وخصوصاً إذا استخدمت لمدة شهر وبدون أن يؤكل معها شيء وأن هذه الوصفة مجربة وناجحة فهل هذه الوصفة حقيقية.. ويسأل عن العنقة وهل هي علاج لقرحة المعدة بعد تجفيفها وطحنها.. وماهي الرياح وهل هو علاج للروماتيزم؟

– أولاً بالنسبة للعنب مع الماء كعلاج بدون أكل آخر وأنها مجربة فلا اعتقد ان هناك دراسات علمية تؤيد هذا الادعاء، كما ان هذه الطريقة لها خطورتها على الأشخاص المصابين بالسكري او على الأشخاص الذين لديهم سكري ولم يخضعوا لاي تحليل لمعرفة أن لديهم سكراً فلو استخدموا هذه الوصفة فقد يكون هناك خطر عليهم، وانا شخصيا لا أؤيد استخدام هذه الوصفة.
أما فيما يخص العنقة فليست علاجا للقرحة وانصح بعدم استخدامها.
أما الرياح فهي شجرة معمرة تنمو في المناطق الباردة من المملكة وتكثر في بني مالك الطائف وبلاد غامد وزهران وأبها وضواحيها.. وقد استخدم بعض المواطنين أوراق هذا النبات الذي يعرف في منطقة بني مالك والطائف باسم شجرة الرياح وفي أبها وضواحيها باسم الغشوة حيث يضعون الأوراق مباشرة على مكان الألم ويربطونها لمدة ساعة وربما اكثر ثم يزيلون الرباط فيخرج من مكان الألم سائل اصفر ويتقرح مكان الألم ويعتقد الناس انها بهذه النتيجة تشفي الروماتيزم وفي الحقيقة ان هذا الاستعمال خاطئ جدا وخطير لاسيما وان هذا النبات يعتبر من النباتات السامة وقد كتبنا عنه بالتفصيل في جريدة "الرياض" وزرنا مواقع النبات وخطورة استعمال هذا النبات تكمن في اكله للجلد وتقرحه وهذا يجعل الجرح عرضة للاصابة ببكتيريا خطيرة بالاضافة إلى ان الناس الذين يعانون من مرض السكر يكون استعمال هذه الطريقة خطير جدا حيث يصعب اندمال الجرح وقد حدثت عدة مشاكل كبيرة لكثير من مستعمليها.

يســـــــــــــلمؤِ يآلغلآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.