وجبة الإفطار تزيد من تركيز الأطفال 2024.

نظراً لضيق الوقت وبسبب العجلة يشعر الآباء وأطفالهم برغبة للتهرب من تناول ظˆط¬ط¨ط© ط§ظ„ط¥ظپط·ط§ط± وذلك يرجع غالباً إلي الاستيقاظ المتأخر .

حيث تشير تقارير أمريكية إلى أن طفلاً واحدا من بين 6 أطفال في الصف الخامس يتهربون فعلاً من تناول الإفطار، وتزداد صحة هذه النتيجة ودقتها كلما زاد عمر الطفل.

ويؤكد الخبراء ـ كما ورد بجريدة البيان ـ أن الجوع يقلل من القدرة على التركيز والانتباه حتى و لو كان لفترة قصيرة .

موضحين أن ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ الذين يتناولون الإفطار هم أكثر يقظة وينجحون بشكل أفضل في الاختبارات المدرسية، وأكثر إبداعا وحيوية بالمقارنة مع الأطفال الذين لا يتناولون الإفطار.

وتفيد الأبحاث بأن نسبة الأطفال الذين يتأخرون أو يتغيبون عن الدوام المدرسي ترتفع ضمن الأطفال الذين يُعرضون عن تناول وجبتهم الصباحية.

ويري خبراء التغذية أن تخلي الأطفال عن وجبة الإفطار معناه الاختزال في كمية المواد الغذائية التي يتحتم عليهم تناولها خلال اليوم للنمو والتعلم واللعب والبقاء في حالة صحية جيدة.

ويحتاج الأطفال إلى استهلاك الأغذية التي توفر لهم مصادر الطاقة والبروتين، بالإضافة إلى مصادر جيدة من الخارصين (الزنك) والحديد والكالسيوم لبناء عظام قوية والتقليل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام في وقت متأخر من الحياة.

وينصح خبراء التغذية بالتركيز على الإفطار المنوّع والغني بالمواد الأساسية مثل الحبوب أو الخبز المحمص، والحليب مع الفواكه، أو قطعة من البيتزا.

و يجب على الآباء ترغيب الأطفال بفكرة الإفطار وعدم فرضها عليهم، ولتسهيل ذلك، على الآباء أن يسمحوا لأطفالهم باختيار ما يريدون تناوله في ذلك اليوم، ولكن مع قليل من التوجيه لضمان حصول الأطفال على نصيبهم من الفيتامينات والمعادن.

البرونزية

مشكورة

مشكوره عزيزتي على طرحك الموضوع ,,
ولاحرمنا اطروحاتك ان اشاء الله ,,
يعطيك العافيه بانتظار الجديد منك

البرونزية
البرونزية
عشووووق

البرونزية

يسلمووووووووو اختي ..

على الطرح الرائع والمفيد ..

لاعدمتك .. بالتوفيق يارب ..

تحياااتي ..

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.