()

  • بواسطة

السلام عليكم

الليوم جبت لكم قصة اعجبتني جدا

وهي قصة المثل القائل
((ومن ط§ظ„ط­ط¨ ما قتل))
اتمنى ان تنال اعجابكم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذي قصة الاصمعي والعاشق ..
أعجبتني وقلت اطرحها لكم ..

جاء عن الاصمعي انه ذكر في احدى قصصه مع العشاق

فقال:
بينما كنت اسير في بادية الحجاز.. إذ مررت بحجر كتب عليه هذا البيت
يامعشر العشاق بالله خبروا …………..
……………… إذا حل عشق بالفتى كيف يصنع
فكتب الأصمعي تحت ذلك البيت
يداري هواه ثم يكتم سره ……………
………ويخشع في كل الأمور ويخضع
ثم عاد في اليوم التالي الى المكان نفسه فوجد تحت البيت الذي كتبه هذا البيت
وكيف يداري والهوى قاتل الفتى …………
…………….وفي كـــــــلّ يوم قلبه يتقطع
فكتب الأصمعي تحت ذلك البيت
إذ لم يجد صبراً لكتمان سره ……………….
……….. فليس له شيء سوى الموت ينفع
قال الأصمعي:
فعدت في اليوم الثالث الى الصخرة فوجدت شابا ملقى تحت ذلك
وقد فارق الحياة وقد كتب في رقعة من الجلد هذين البيتين
سمعنا أطعنا ثم متنا فبلغوا……………….
……….. سلامي الى من كان للوصل يمنع
هنيئاً لأرباب النعيم نعيمهـم ……………….
…………… وللعاشق المسكين ما يتجــرع
أتمنى أعجبتكم ..
طبعا الأصمعي أديب في غنى عن التعريف ..

منقول

طرح رائــــع
سلمت أنامك ي الغالية

مشكورة يالغالية

جميل جداااا …

يسلمووووووووووووووووووووووو
يعطيك العافية

نورتو بنات لاحرمناكم ^^

يسلمووووو

يسلمو

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شكرااا لكى
رائعه جدا
حقا "ومن الحب ماقتل"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.