5 أخطاء يجب تجنبها عند وضع الماكياج

كل امرأة تحاول استخدام ط§ظ„ظ…ط§ظƒظٹط§ط¬ لإبراز جمالها وهناك العديد من الأخطاء التي تقع فيها معظم السيدات وتحول دون ذلك. تعرفي معنا على هذه الأخطاء وحاولي تفاديها عند وضع مكياجك في المر القادمة.
1-اختيار لون كريم الأساس

لون كريم الأساس يجب أن يتناسب مع كلا من الوجه والرقبة، والخطأ الذي تقع فيه معظم السيدات عند اختيار لون الكريم عند تجربته على ظهر اليد أو على الخد وهذه المناطق عادة ما تكون أفتح من باقي البشرة مما يجعل اللون المختار يبدو غير طبيعي ومبالغ فيه عند استخدامه. والحل الأمثل هو اختبار الكريم على منطقة خط الفك أو على الرقبة.
2-محدد الشفاه

لون محدد الشفاه يجب أن يكون متقارب جداً من لون أحمر الشفاه المستخدم. استخدام محدد الشفاه الداكن مع أحمر شفاه فاتح يعطي مظهر سيئ للغاية كما يظهر تلطخ المحدد بأحمر الشفاه.
3-الظل الأبيض تحت العين

عادة ما يكون لون البشرة تحت العين أغمق من باقي البشرة والحل الأنسب لعلاج هذه المشكلة هو استخدام كونسيلر بنفس درجة كريم الأساس. أما استخدام ظل العيون الأبيض تحت العين فيبدو مبلغ فيه ويلفت الانتباه الى هذه المنطقة الداكنة من وجهك مما جعله حل غير عملي على الاطلاق.
4-أحمر الخدود

مزج أحمر الخدود مع اللون البرونزي قد ينتج عنه خطوط ظاهرة من اللون البرونزي على الوجنتين وهو وظهر غير مقبول ويفسد الغرض المطلوب من مزج اللونين وهو اظهار جمال الوجنتين. لتجنب ذلك استخدمي فرشاة الماكياج في حركات دائرية لطيفة لمزج اللونين والتخلص من خطوط اللون البرونزي الظاهرة.
5-الماكياج المبالغ فيه

عادة ما نرى هذا في الحفلات والأفراح حيث تضع بعض النساء أحمر الشفاه باللون الأحمر الصارخ مع ظلال العيون بألوان ملفتة وهو مظهر غير مقبول. إذا قمت بوضع أحمر الشفاه الأحمر فاستخدمي ظلال العيون الباهتة حتى لا يبدو مكياجك صارخ وملفت للانتباه.

تذكري دوماً، أن الغرض الرئيسي من وضع الماكياج هو اظهار جمالك الطبيعي بدون مبالغة لذلك فلا داعي لاستخدام كميات كبيرة أو ألوان صارخة.

راح اجربهااااا

ربي يحميكي كتير حلوين

بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد …

موضوع في قمة الروعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.