تخطى إلى المحتوى

صور ازياء القفطان المغربي للمصممة زهور الريس ولا اروع 2024.

صور ط§ط²ظٹط§ط، ط§ظ„ظ‚ظپط·ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹ ظ„ظ„ظ…طµظ…ظ…ط© ط²ظ‡ظˆط± ط§ظ„ط±ظٹط³ ولا اروع

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

اتصلت بي منذ أسابيع لتدعوني إلى افتتاح دار أزيائها الجديدة. إنها زهور الريِّس الصديقة العزيزة عليّ والمبتكرة التي أحب رفقتها والاستماع إليها تتكلم بفلسفة عن جمال الزي التقليدي المغربي: القفطان.

اعتذرتُ من زهور كثيراً، ولم تكن تنقصني الرغبة أبداً في الذهاب إلى كازابلانكا، إنما ارتباطي مع دارLoewe المسبق لحضور حفل إطلاق عطرها الجديد، الذي ستكتشفونه طبعاً في موقع أنا زهرة، حال دون ذلك. فوعدتُ زهور بأن أخصص فسحةً لها تستحقها بجدارة.
زهور هي زهرة المبتكرين المدافعين عن القفطان. فهي عرفت كيف تحافظ على مكانته المرموقة، حررته من بعض القيود وجعلته أكثر عصرية، لكنها لم تفقده أصالته.

زهور التي تعرفت عليها منذ سنوات بفضل صديقة مشتركة التقيتها عدة مرات في باريس وفي كازابلانكا. وسمحت لي الظروف حتى أن أزور الفيللا التي خصصتها لصنع قفطاناتها، وهمست في أذني آنذاك أسماء سيدات كبيرات وأميرات عربيات يرتدين هذه القفطانات. ووعدتها بالاحتفاظ بالسر، فهي دائماً تحرص على خصوصية زبوناتها.

زهور ملكة القفطان، نجحت في تحويل هذا الزي التقليدي ليصبح زياً على الموضة وابتكارياً. وهي حتى طالبت بدخوله إلى خزانة المرأة الغربية، ولم لا ؟ فكل كبار مصممي الأزياء ك YSL و Stéphane Rolland وغيرهم، استوحوا منه لابتكار أجمل الأزياء.
اليوم حققت زهور الريس حلمها وفتحت دار أزيائها الجديدة. وبالنسبة لها وحسب ما أدلت به إلى موقع أنا زهرة: "افتتاح دار القفطان هذه مع كل الأيدي الماهرة التي تعمل لساعات طويلة في صنعه، هو أفضل وسيلة لتكريم القفطان".
من البرونزية المصدر أنا زهرة للمرأة العربية

مشكورة غلاتي

الله يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.