تخطى إلى المحتوى

كيف اكون سعيده في فصل الصيف و الربيع و الشتاء 2024.

اكتئاب ما بين الفصول غالبا ما يترك اثر سلبي في نفوسنا يفقدنا الشعور بالسعادة والسرور لذا يجب أن نتخلص منه بأبسط الطرق.
*
*
ممارسة اليوجا
اليوجا ستعلمك التامل وتوسيط النفس، اختر احد انواع اليوجا التى تركز على تعليم فوائد اليوجا العقلية والروحانية مثل يوجا الكريا، او السيدا او الساهاجا.
اذا كنتي حديث العهد بممارسة اليوجا فان يوجا الكريا تستخدم اسلوب الاعتماد على النفس، وضبط النفس، ومساءلة النفس، وكذلك التامل الذى يعطينا قدرة مباشرة على الملاحظة والفهم لطبيعة الوعى والشعور والطرق المختلفة للتفكير عن البشر.
اما يوجا السيدا فتركز على الايقاظ الروحى، وفهم النفس والاتزان النفسى، ويجا الاهاجا هى طريقة للتامل تعتمد على الايقاظ الروحى والارتباط الذاتى مع النفس.
*
*
الايروبكس
تضعك هذه الرياضة فى اتصال اقرب مع جسدك، مما يجعلك تشعري بتوافق وتناغم اكثر مع نفسك وبرشاقة اكثر.
اجتمعي مع اصدقائك لشرب القهوة
اسهري لوقت متاخر من الليل
*
*
تنفسي بهدوء
قدر كبير من الضغوط اليومية التى تمرى بها هى سبب وايضا نتيجة التنفس السطحى غير العميق فعندما نكون فى حالة ضغط واجهاد لا ناخذ نفسا عميقا ولاننا لا ناخذ قدرا كافيا من الاكسجين بهذا التنفس الضحل، فان وظائف اجسادنا لا تعمل على افضل صورة، ولهذا تدخل فى دائرة الاجهاد والضغوط.
اكسري هذه الدائرة المغلقة على الاقل مرة كل ساعة قومي بالتنفس بعمق على اقصى ما تستطيعي، اشعري برئتيك تمتلن بالهواء كل المسافة من قاعدتها الى قمتها خذي على الاقل خمسة انفاس بهذه الطريقة كل ساعة.
*
*
امشى حافيه القدمين حيث يكون ذلك امنا
المشى الحافى القدمين يرفع من الحالة النفسية بشكل كبير، ربما يقول اخصائيو العلاج النفسى ان هذه عودة نفسية الى الطفولة السعيدة المرحة، ان المشى حافىه القدمين يكون اكثر امان داخل المنزل فان تحريك اصابع قدمك خلال السجاد هو شىء مبهج
اذا كانت اصابعك وقدماك سليمة ولا تعانى من اى مشكلات فى الاعصاب الحسية فقد يكون ايضا امنا ان تمشى حافىه القدمين على العشب الاخضر او على الشاطىء الرملى مع الاستمرار فى تحريك اصابع قدمك.
*
*
للموسيقى تاثير مخدر مثل عقار الفاليوم
الموسيقى الكلاسيكية اظهرت نفس التاثير مثل دواء الفاليوم المهدىء فى احدى الدراسات وجدوا ان الاستماع الى 330 دقيقة من الموسيقى الكلاسيكية له نفس التاثير المهدىء الناتج عن تناول 10 مجم من مادة الفاليوم
*
*
محاولة اداء اكثر من عمل فى نفس الوقت يمكن ان يصيبك بالتوتر والضغوط
قوم يبعمل شىء واحد فى نفس الوقت قبل ان تنتقلي الى اداء عمل اخر، ان التقليل من تشويش نفسك باشياء اخرى والتركيز على انهاء العمل الذى انت بصدده سيساعدك على اتمام هذا العمل بسرعة ودقة اكثر. وكذلك فان التركيز على شىء واحد فى وقت ما سوف يجعلك تشعري بضغط اقل.
خصصي لنفسك ساعة واحدة على الاقل يوميا
خصصي لنفسك مكانا معينا داخل المنزل وادخلي فيه واغلق عليك الباب

تسلمين يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.