ازياء و ظپط³ط§طھظٹظ† ط§ظ„ظ…طµظ…ظ…ط© مهر و المصممة ط±ظٹط¯ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ„ظ„طظپظ„ط§طھ
تصاميم ترجمت رؤية مهر و ريديما لمحاولة إيصال رسالة إلى المرأة التي تطالب بالحرية و تودّ تحقيق أحلامها. هذه هي المرة الأولى باستخدام أقمشة مطبّعة بالإضافة إلى أنواع أخرى تمّ استخدامها سابقا”كالحرير و الساتان و الشيفونات الهفهافة و التفتا و قد غابت الأحجار عن كل القطع.
وتنوعت في تصاميمهم بين العباءة والفستان والسلوبت، إلا أنهما اعتمدا على التصميم ذات القطعة الواحد ، وجاءت تصاميم العباءات اقرب إلى الطابع الهندي والمغربي في التصميم منه عن العربي، وتزينت عباءتهما وفساتينهم بالتطريزات العربية الأصيلة التي زادت من جمال القطع المقدمة وأضافت إليها الطابع العربي.
وكانت الألوان النارية خاصة الأحمر بدرجاته هو الطابع المشترك في معظم تصاميم المجموعة فان لم يكن موجود في لون الثياب فنجده في ألوان التطريزات المستخدمة في الثياب أو حتى قطع الإكسسوار المكملة له كالحقيبة أو الحذاء.
بالإضافة إلى روح البساطة والانسيابية التي اتسم بها اغلب تصاميم المجموعة والتي أضفت أنوثة طاغية على العارضات وجعلت من تصاميمهم مناسبة لكافة الأوقات والخروجات.
والجديد هذا العام هو عدم استخدامهم لأي نوع من الأحجار الكريمة أو الفصوص الكريستاليه أو أي نوع آخر من الفصوص والترتر في تزين الثياب.
أما أكمام الثياب المقدمة فجاءت مختلفة لتناسب الجميع لنجد الفستان الذي بدون أكمام والعباءة ذات الأكمام الطويلة والسلوبت ذات الأكمام الشابونيز.
المصدر: البرونزية المرجع من ايف ارابيا
يعطيك العافية عزيزتي