تخطى إلى المحتوى

اخذرو ا يابنات 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي هذه بعض الكلمات التي ربما نقولها ونن لاعرف معناها اتمنى ان نتوخى الحذرفي كلامنا (منقوووول)

أنا حر في تصرفاتي
سئل فضيلة الشيخ محمد بن عثيمينرحمه الله عن قول العاصي عند الإنكار عليه: أنا حر في تصرفاتي . فأجاب: هذا خطا،نقول: لست حراً في معصية الله. بل إذا عصيت الله فقد خرجت من الرق الذي تدعيه فيعبودية الله إلى رق الشيطان والهوى

قول: ( تقبل الله منا ومنكم ) بعد الصلاة

ليس لها دليل من سنة ولا أثر. والالتزام بها ترتيب هدي لم يدل عليه الشرع،فيكون بدعه.

———–

الله يلعن الشيطان

أجاب الشيخ محمدبن صالح العثيمين( رحمه الله ) قائلاً: الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان وإنما أمربالإستعاذة منه كما قال الله تعالى (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنهسميع عليم) وقال تعالى في سورة فصلت: (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنههو السميع العليم).

———–

صدق الله العظيم ) بعد قراءة القرآنعلى وجه العادة والاستمرار

نعم صدق الله العظيم، ( ومن أصدق من الله قيلا ) ولكن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه، فيكون غير مشروع، والتعبدبها لم يشرع من البدع، فالتزامها والحال هذه بدعة، والله أعلم.

———–

والنبى ‘:

‘: للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : من كان حالفافليحلف بالله أو ليصمت ‘. رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه.

———–

يدى الحلق للى بلا ودان!!

: و فيها اعتراض وسخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.

———–

رزق الهبل على المجانين!!

: فالرزق هو لله وحدهوليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فىكتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:58)، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.

———–

لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل!!

: كلمة لاينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق … فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانهمنازع قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَمُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُالْحَكِيمُ }(فاطر-2) فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القوللا يجوز

———–

انا عبد المأمور !! :

هذه كلمة خاطئةلأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذاأمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعالهمسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُعَلَيهِ وَسَلَّم قال: ‘ على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أنيؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ‘ مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

———–

العمل عبادة :

عبارة ليس لها أصل شرعى لا منكتاب ولا من سنة وإن كان السعى للرزق والعمل هذا واجب على العبد قال الله: { فَامشُوا فِى مَنَاكِبِها وَكُلُوا مِن رِزِقِه } (تبارك:15). ونجد البعض إذا قيلله قم الى الصلاة قال العمل عبادة وكأن العمل يتعارض مع الصلاة وهذا غير صحيح ولابارك الله فى عمل يشغل عن الصلاة وقد يكون العمل عبادة إذا كان حلالا ونوى صاحبهالطاعة، ككف النفس عن السؤال والنفقة الطيبة على اهله و****ه ولم يشغله عن طاعة ربه

———–

يا مستعجل عطلك الله !!

: وطبعا الغلط واضحفالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالكرضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة منالشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيبللألباني المجلد الثاني (برقم-1572).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنأحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بهارضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط اللهما يظن أن تبلغ مابلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحهوروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألبانيالمجلد الثاني (برقم-2247).

وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيهاالمسلمون يرحمكم الله. قال الشافعي:

احفظ لسانك أيها الانسان ** لا يلدغـكإنه ثعبــان

كم في المقابر قتيل لسانـه ** كانت تهاب لقاءهالأقران

اللهم اني أسألك حبك وحب من يحبك وعمل يقربنا إلى حبك

منقوووووووووووول

مشكورة قلبي على التنبية

يعطيك ربي العافية

شكرا يا قلبي على التنبيه

جزاك ربي كل خير
شاكره لك يا الغلا

مشكورة
بارك الله فيك

جزاك الله خير الجزاء
والله نبهتيني لكلمات دائما نقولها

مشكورين

مشكوووووووورة

مشكووووووورة

شكرا على الرد

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.