تخطى إلى المحتوى

اطعمة للدورة الشهرية و ما هي اسباب و علاج غزارة الدورة الشهرية 2024.

اطعمة ظ„ظ„ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط´ظ‡ط±ظٹط© و ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ و ط¹ظ„ط§ط¬ ط؛ط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© الشهرية

ايام الطمث تسبب قلق وتوتر دائم لكي، ليس فقط اثناء وجودها ولكن ايضا بعد انتهاءها وقبل مجيئها، لذا نقدم لكي المعلومات الواجب معرفتها عنها

أيام الطمث
لأغلب السيدات فإن الدورة الشهرية تستمر من 3 إلى 5 ايام..إن لم تكوني منهم فلا داعي للقلق لأن الدورة يمكن أن تزيد من يومين إلى سبعه أيام ةوإذا كانت دورتك تستمر لأكثر من 7 أيام فيرجى ايضا مراجعة الطبيبة.

عدم الانتظام
مفيش مشكله و عدم الانتظام في الدورة شيء عادي و غير مقلق ابدا نتيجه للضغوط النفسية و الزيادة الكبيرة أو النقص الكبير في الوزن و التمارين الرياضية الشاقة و الإرهاق أو التعب الذي قد يتسبب في تأخيرها
و بالطبع يمكن أن يكون تأخر نزول الدورة الشهرية عرضا اساسيا لحدوث الحمل
و بالنسبة للفترة الطبيعية بين كل دورة و الثانية من 21 إلى 35 يوم و لكن إذا زادت عن هذه المده و استمر تأخرها لأكثر من شهر فيرجى مراجعة الطبيبة.

غزارة الطمث
متوسط ما تفقده النساء خلال دورتهن الشهرية يقدر ب4 إلى 12 معلقة شاي كمعيار فإذا كنت تستخدمين في اليوم أكثر من 10 فوط صحية فإن عليك مراجعة الطبيبة.

آلم الطمث
استخدام المسكنات يفيد كثيرا في تخفيف الالم مثل الباراسيتامول و الايبوبروفين و الالم يحدث نتيجة انقباضات في عضلات الرحم و بشكل طبيعي يمكن أن تستعيني بالمشروبات الدافئة و بحمام ماء دافي.

أطعمة الطمث
من سمات الدورة الشهرية بجانب الالم الإحساس بالإنتفاخ و بالتالي لابد أن تستعيني بأسلوب غذائي بيعتمد على الألياف مثل الخضار و الفاكهه و الحبوب الكامله مع الابتعاد عن الملح الزائد في الطعام و المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة و النسكافيه و الشيكولاته.
ونتيجة فقد الجسم لكمية كبيرة من السوائل خلال ايام الطمث يجب أن تعوضي ذلك بمكملات غذائية بما فيها فيتامين (ه)و الكالسيوم و الماغنيسيوم.

أطعمة ممنوعة
الإبتعاد عن أطعمه معينه ليس له سبب واضح حتى الأن و إن كان أغلب الظن نتيجة التغييرات الهرمونيه التي تحدث قبل و أثناء الدورة الشهرية لذلك ممكن أن تأكلي وجبات بسيطة و خفيفة و متنوعه خلال اليوم و تبتعدي عن الأطعمه الدسمة و المقلية و بعض الأطعمة لها تأثير ايجابي مثل السلمون و المكسرات و الافوكادو.

الطمث معناه عدم حدوث حمل
ليس شرطا..بعض النساء يمكن أن تعاني من نزول الدم في شهور حملها الاولى ويتزامن ذلك مع حدوث بعض الأعراض الآخرى للحمل كالارهاق و الشعور بالغثيان
إذا فما عليك إلا إن تتابعي إن كان نزول الدم مستمر استمراره العادي كأي دورة سابقة فهذا معناه عدم حدوث حمل و إن كان غير ذلك قومي بعمل اختبار حمل منزلي و تابعي مع الطبيبة.

مشكــورة غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.