تخطى إلى المحتوى

افضل طريقة لحفظ الساعات و الخواتم و المجوهرات في البيت 2024.

افضل ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط­ظپط¸ ط§ظ„ط³ط§ط¹ط§طھ و ط§ظ„ط®ظˆط§طھظ… و ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ‡ط±ط§طھ في البيت

البرونزية

المجوهرات تكمل بهاذ طلتك، ولكن لكل نوع منها طريقة مناسبة للتنظيف والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة دون أن تفقد رونقها أو حتى لمعانها

الذهب
أفضل طريقة لحفظة هو انكي تحفظي كل قطعة من الذهب في علبة قطيفة خاصة ويرجى عدم وضع كل القطع في علبة واحدة لكي لا تتجرح قطعة من الثانية وبالتالى تجدي مجوهراتك أصبحت قديمة.
وان لم يكن لديكي علب كثيرة فيمكن بدلا من علب القطيفة حفظ كل قطعة من الذهب في كيس قطيفة .
ويراعى في الذهب الأبيض ابعادة عن العطور نهائيا لانها تسبب فقدان للمعانه.
كما يجب أن تحذرى من تنظيف الذهب بمسحوق من مساحيق التنظيف، لانها مضره جدا للذهب حيث انها تكون طبقة كالغشاوة على الذهب وتقلل من بريقة ولمعانه، كما أن هذه المساحيق يكون بها مواد كيميائيه تتفاعل مع الذهب فيمكن أن تقلل من عدد الجرامات التي به.
لاعادة اللمعان والبريق للذهب يمكن نقع قطعة الذهب المراد تنظيفها في مزيج من فنجانيين من الميه المغلية المضاف إليها النشادر وبعد ذلك بفرشاة أسنان ناعمة تلمع القطعة وتنظف بالماء الدافىء.
أو ندعك القطعة بلبابة الخبز وهو قلب العيش الفينو أو البلدي، وبعد ذلك يدعك بفرشاة أسنان ناعمة وبعد ذلك يشطف بالماء الدافىء.

الفضة
ضعي القطعة المصنوعة من الفضة في إناء به ماء ساخن وعصير ليمون ثم دلكيه بقطعة من القماش الشمواه إذا حدث للفضة التي لديك اى خدش يمكنك إعادتها لرونقها باستخدام السائل الخاص بملمع الفضة، على أن يتم تلميعها ذهابا وإيابا وليس في حركة دائرية.
كما يمكن تجهيز محلولا يتكون من لتر ماء مغلي مضاف إليه عشرة جرامات من الشبة. اغمسي قطعة من الصوف في هذا المحلول ثم ادعكي بها الفضة جيدا ثم اشطفيها بنفس السائل ذلك اشطفيها ونشفيها
واحفظيها في أماكن بعيدة عن الحرارة الزائدة وأشعة الشمس، والأفضل هو حفظها في علبة قطيفة حتى لا يتغير لونها مع الوقت.
ولا تضعي ملمع الأظافر على القطع الفضية بهدف الحفاظ على بريقها، لأنه مع الوقت يكون قشره تخرج معها الطبقة الأولى من الفضة والتي تكسبها لمعانها فيصعب بعد ذلك الحصول على اللمعان المطلوب.

الماس
هي الأيسر فى الاعتناء بها إذ غالبا ما يكون هذا الفص الماسى كبير الحجم يصعب سقوطه دون الشعور به، ولكن يجب هنا التأكيد على ثبات وقوة الفص المستخدم فى القطعة لأنه قد يكون ضعيف ويسهل كسرة أو شرخه مع الحركة اليومية لكي، والعكس صحيح إذا يجب أن تكون قطعة مجوهراتك التي تحتوى على فص ماسى واحد كبيرة فى الحجم لتتحمل وزن الفص ولا تتعرض هي الأخرى للكسر أو الثني.

مجوهرات الفصوص
من أصعب أنواع المجوهرات، إذ أن سقوط فص منها يفسد مظهرها العام، هنا يجب عند اختيار القطعة من البداية التأكيد من أن أنواع الفصوص التي بها موجودة بالأسواق ويسهل تبديلها وتركيبها عند سقوط فص منها، لان جوانب تثبيتها فى قطعة المجوهرات غالبا هنا ما تعتمد على اللصق مما يسهل من عملية سقوطها، ولتجنب ذلك لا يجب ارتداء مثل هذه القطع أثناء أداءك للأعمال المنزلية أو عند استخدام الماء، خاصة إذا كانت القطعة عبارة عن خاتم، أما عند تنظيفهم فاكتفى بتمرير قطنه نظيفة عليهم لإزالة ما بهم من أتربة عالقة وذلك مرة كل يومين لان مثل هذه القطع يسهل جذبها واحتفاظها بالأتربة فى ثنايا الفصوص من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.