تخطى إلى المحتوى

تنظيف أسنان الطفل افضل طريقة لتنظيف أسنان الطفل 2024.

كيفية طھظ†ط¸ظٹظپ ط£ط³ظ†ط§ظ† ط§ظ„ط·ظپظ„ ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„طھظ†ط¸ظٹظپ أسنان الطفل اسرع

أسنان الطفل ونظافتها، أهم شيء يجب أن ينتبه إليه الآباء في سنهم الصغيرة، فالتسوس يظهر بعد بزوغ الأسنان في الفم مباشرة.

نصيحة مباشرة للأمهات لحماية أسنان أطفالهن منذ الصغر يقدمها د. محمد حمدي- أستاذ بقسم طب أسنان الأطفال بقصر العيني ورئيس وحدة علاج أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة هي أن أكثر ما قد يسهم في تسوس الأسنان منذ الصغر هي الرضاعة، فيجب على الأم أن تمتنع تماما عن إعطاء الطفل أي رضعات سواء لبنا طبيعيا أو صناعيا أو أي محاليل سكرية [مثل عسل النحل المخفف بالماء] قبل نوم الطفل، لأن هذا يؤدى إلى نوع من التسوس الشديد يسمى تسوس الرضاعة.

وقت ظهور التسوس
ويظهر هذا في سن مبكرة جدا بعد بزوغ الأسنان في الفم حتى إن بعض الأمهات تتخيل أن أسنان الطفل تنبت أصلا مسوسة.في البداية يميل لون أسنان الطفل إلى الاصفرار وتتحول تدريجيا إلى منظر التسوس المألوف.في غالبية الأبحاث تتفتت الأسنان وتتكسر، وعند ذلك تبدأ الأمهات في استشارة الطبيب.

تنظيف أسنان الطفل
بالتالي يجب تنظيف فم الطفل بعد آخر رضعه بقطعة من الشاش المبللة بالماء، كما يفضل شرب بعض الماء قبل النوم، ومن الأحسن أن يكون ميعاد آخر رضعه للطفل قبل النوم بـ 3 ساعات. كما يجب تكرار هذه الطريقة في التنظيف على الأقل مرتين يوميا على أن تكون مره منهم قبل النوم مباشرة لان البكتريا تنشط عملها خلال ساعات النوم وإغلاق الطفل لفمه لساعات طويلة
من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمراة العربية

شكرا على المعلومات القيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.