تخطى إلى المحتوى

فوائد شرب الماء باستمرار ، كيف اعرف اني شربت ماء مايكفيني 2024.

فوائد شرب ط§ظ„ظ…ط§ط، ط¨ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ، كيف ط§ط¹ط±ظپ اني ط´ط±ط¨طھ ماء مايكفيني

إنعاش خلايا الجلد، طرد السموم، تعديل حراة الجسم… الماء عنصر أساسي للصحة والحياة. لا ينصح الأطباء بشرب ليتر ونصف من الماء في اليوم من دون سبب. لكنّ كثيرين يجدون صعوبة في شرب هذه الكمية، خصوصاً إن كانوا غير معتادين على ذلك. "أنا زهرة" يقدّم لك هنا سبع خطوات بسيطة، ستساعدك في شرب حاجتك من الماء في اليوم.

1. لا تنتظري حتى يغلبك العطش. فالعطش أشبه بمؤشر إنذار من جسمك. وحين يظهر فهذا يعني أن الجسم دخل في مرحلة الجفاف، وأنّ الوقت يداهمك. اشربي بشكل متقطّع طوال النهار، كي لا تشعري بالعطش أصلاً.

2. حضري قنينة ماء من ليتر ونصف لتشربيها طيلة النهار. ضعيها قربك وأنت تقومين بالأعمال المنزليّة، أو قربك في مكان العمل. في المرحلة الأولى، سيكون وضع هذه القنينة أمامك منذ الصباح وسيلة لكي تستعدي للشرب منذ بداية النهار.

3. يشكل الماء 60 في المئة من وزن جسم الإنسان. لكن الجسم يتخلص من سوائله بشكل دائم من خلال البول والتعرق والنفس. لهذا، يجب أن لا تنقطعي عن شرب الماء أبداً، كأن تبقي أربع ساعات متواصلة من دون شرب. اشربي كلما سنحت لك الظروف!

4. إن كنت ممن ينفرون من كثرة الماء، يمكن أن تنوّعي في السوائل. اشربي الشاي، أو الحساء أو عصير الفاكهة، كلّ هذا يمكن أن ينعش الجسم، وليس فقط الماء البارد.

5. كلما زاد المجهود الذي تقومين به، كلما كنت في حاجة لزيادة استهلاكك للماء. حتى وإن كنت لا تشعرين بالعطش، أجبري نفسك على شرب كوب ماء قبل الرياضة، كما عليك أن تبقي قنينة الماء إلى جانبك إن كنت تمارسين رياضة قاسية.

6. لا تهملي تناول الفاكهة الغنية بالسوائل، مثل العنب، والبرتقال، وخصوصاً البطيخ والشمام.

7. كوني متيقظة أثناء فترات المرض… حينها عليك أن تشربي بكثرة، خصوصاً إن كنت تعانين من الإسهال أو ارتفاع الحرارة. لا تنسي أن الماء يساعدك في الحفاظ على حرارة جسمك في حدود 37 درجة مئوية. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

عوافي يالغــلآ

تسسلمين حبوبه.!
استفدت من النصآئح.!

الله يعطيكـ العافيه يا الغالية
تسلميـن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.