تخطى إلى المحتوى

كيف اتكلم في عملي كيف اتحكم في نبرات صوتي بالعمل 2024.

كيف ط§طھظƒظ„ظ… في ط¹ظ…ظ„ظٹ كيف ط§طھط­ظƒظ… في ظ†ط¨ط±ط§طھ طµظˆطھظٹ بالعمل

يُمكن أن يُشكل الصوت العالي عائقاً لمسار الحياة الوظيفية لدى المرأة؛ حيث يعتبر الآخرون أن هذا السلوك مؤشراً على قلة الثقة بالنفس، لذا تنصح خبيرة التوظيف كلاوديا إنكلمان من مدينة كونيغشتاين إم تاونوس الألمانية، بضرورة أن تتعلم المرأة كيفية التحكم في نبرات صوتها؛ لأنه غالباً ما يتسم صوت النساء في العمل بالصخب والإزعاج أكثر من الرجال.

وتنصح إنكلمان النساء بالاستفادة من المواقف الحياتية في التدرب على الوصول إلى نبرة صوت منخفضة أثناء العمل، وتقول :"يُمكن للمرأة تدريب قدرتها على التعبير من خلال سرد الحكايات والقصص لأطفالها في المساء مثلاً"، لافتةً إلى أهمية أن تتسم بالهدوء والمثابرة آنذاك، محاولةً تجربة كل طبقات صوتها.

كما تنصح خبيرة التوظيف الألمانية المرأة بضرورة التحدث بصوت هادئ والإعلاء من نبرته أحياناً، مع الحرص على عمل وقفات أثناء الكلام؛ لأن كثير من النساء يقعنّ في مشكلة التحدث في جمل طويلة للغاية.

كما تؤكد إنكلمان على ضرورة أن تتفادى المرأة رفع نبرة صوتها في نهاية الجملة؛ لأنه سرعان ما يعتبر المدير أو زملاء العمل الآخرون هذا السلوك مؤشراً على قلة الثقة بالنفس، الذي يُعد من أهم الأسباب المدمرة للمسار الوظيفي.

تســــلمين يالغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.