تخطى إلى المحتوى

كيف احل خلافات العمل و مشاكل العمل بسرعة سريعا 2024.

كيف احل ط®ظ„ط§ظپط§طھ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ و ظ…ط´ط§ظƒظ„ العمل ط¨ط³ط±ط¹ط© سريعا

لا يخلو جو العمل من الخلافات والمشاكل، سواء بين الزملاء أو حتى مع المدير ذاته. وكي لا تتطور الخلافات البسيطة إلى نزاعات ومشاحنات حقيقية، ينبغي على الموظفين عدم التهاون في التعامل معها وترك الخلاف معلقاً دون اتخاذ أي خطوة لحله.

وأوصت مجلة "المهن الحرة" الصادرة بالعاصمة الألمانية برلين طرفي النزاع، سواء كان موظفاً أو مديراً، باتخاذ خطوات سريعة لحل هذا الخلاف والبدء في مناقشته مع الطرف الآخر بشكل مبكر قدر الإمكان؛ لأنه كُلما طالت مدة النزاعات بين الزملاء، أدى ذلك إلى زيادة تمسك كل منهما بموقفه، مما يؤدي إلى صعوبة حل الخلاف القائم بينهما فيما بعد.

وكي لا تتحول الخلافات البسيطة في الآراء إلى مشاحنات ونزاعات كبيرة، أوضحت المجلة أن هناك بعض المؤشرات التحذيرية، التي يُمكن الاستدلال من خلالها على تحول الخلاف إلى مشكلة حقيقية؛ ومن ثمّ يُمكن أن تُساعد الموظفين والمدير على تدارك الأمر.

فعلى سبيل المثال، يُمكن أن يُشير تحدّث أحد الموظفين عن بعض زملائه في العمل بصورة سيئة، سواء أثناء وجودهم أو في غيبتهم، إلى تصاعد حدة الخلافات بينهم فيما بعد، لتتحول إلى نزاعات كبيرة.

كما يُمكن أن يُمثل انعزال مجموعة من الموظفين عن باقي زملائهم في العمل وعزوفهم تماماً عن الدخول معهم في أية أنشطة أحد المؤشرات التحذيرية على تفاقم الخلافات بينهم.

مشــكورة عزيزتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.