تخطى إلى المحتوى

كيف اكون رشيقة بعد الحمل بسرعة سريعة 2024.

  • بواسطة

كيف ط§ظƒظˆظ† ط±ط´ظٹظ‚ط© بعد ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ط¨ط³ط±ط¹ط© سريعة

رشاقة بعد الولادة هي احد الامور الهامة التى يبحث عنها الكثيرات، وذلك لكونها تجدد تممد في كافة انحاء الجسد خاصة منطقة البطن حيث تزداد الترهلات بها.

أغلب السيدات يسرعن لوضع الكورسيه أو ربط البطن بعد الولادة مباشرة، ولا يدركن أن الاستخدام العشوائي للكورسيه بعد الولادة يعطي إحساسا كاذبا بقوة عضلات البطن بينما هي تضعف بشدة. كما ان الكورسيه أو ربط البطن يمنع الانكماش المتجانس للجلد المتمدد أثناء الحمل.

فالترهلات تعني مع ترهل في الجلد تراكم دهون الجلد، وعلاجها يختلف كما يقول د.أحمد عادل نور الدين استشاري جراحات التجميل باختلاف مكان الترهل في طبقات الجلد الثلاث.. الجلد والدهون والعضلات.

أنواع الترهلات
إذا كان الترهل بسبب تراكم الدهون، فالحل في التخلص منها بـ جهاز lpg أو شفطها أو إذابتها.
أما إذا كان الترهل في الجلد أو العضلات فيجب إجراء عملية شد البطن.
في هذه العملية، نتعامل مع الطبقات الثلاث لجدار البطن، ففيها نشد ونقوي العضلات ونتخلص من الدهون الزائدة ونستأصل الجلد المترهل لنستعيد تناسق منطقة البطن. الألم فيها أقل كثيرا من الم الولادة القيصرية لأنه لا يتم شق العضلات كما في الولادة.
لا ينصح بإجراءها مع القيصرية، ولا بعد الولادة مباشرة لأن الترهل يكون كبيرا ولا يمكن الوصول للمقياس الصحيحة للجسم لشد البطن، فيجب الانتظار بعد الولادة بفترة، حتى لا نضطر لشد البطن مرتين.

شكل السرة
استعادة الجسم لمقاييس جماله، يستوجب مراعاة شكل السرة كعنصر أساسي في نجاح الشد البطن. هنا نفصلها عن الجلد، وبعد الشد نصنع فتحة كمكان جديد للسرة وتثبيتها فيها.
جراحة شد البطن لا تمنع الحمل ولكن ينصح بتأجيلها لعام بعدها حتى لا يفسد نتيجة العملية، وتختفي آثار الجراحة. والمريضة تغادر المستشفي بعد العملية بيومين، وبعد أسبوع تمارس حياتها الطبيعية.

علاجه بالرياضة
الرياضة وسيلة أخرى لعلاج ترهلات ما بعد الحمل. وهناك تمرينات يجب ممارستها بعد الولادة مباشرة لأنها جزء أساسي من العلاج، وقد تغني عن جراحة شد البطن، منها متقدمة لنا المدربة الرياضية ياسمين طارق

الأول
الأستلقاء على البطن مع الأرتكاز على اليدين والركبتين، وفرد الظهرتماما مدة 45 ثانية.

الثاني
الأستلقاء على الظهر وفرده ليكون ملاصق للأرض. رفع الساقين عند مفصل الحوض بزاوية 90 درجة، والثبات هكذا 30 ثانية. ثم ننزلهما بالتبادل وببطء.

الثالث
الاستلقاء على الظهر ورفعه. مع وضع اليدين على الرأس ورفع الساقين عند مفصل الحوض. لف الوسط ليقابل الركبة اليمنى والكوع الأيسر. ونكرره بالتبادل20عدة متتالية.

تسلمين حبيبتي

يسلموو
على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.