تخطى إلى المحتوى

كيف انتبه لاولادي و اطفالي و بناتي في المنزل و البيت 2024.

  • بواسطة

كيف ط§ظ†طھط¨ظ‡ ظ„ط§ظˆظ„ط§ط¯ظٹ و ط§ط·ظپط§ظ„ظٹ و ط¨ظ†ط§طھظٹ في ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ و البيت

يتعرض الصغار للكثير من الأخطار أبرزها السقوط والحروق. وينصح فولفرام هارتمان، رئيس «رابطة أطباء الأطفال» في مدينة كولونيا الألمانية بإبقاء الأطفال تحت نظر الأهل.

وينصح هارتمان الآباء بالحرص على عدم تواجد الصغار في الحمام بمفردهم. وينبغي عدم ترك الأطفال دون الرابعة وحدهم في الحمام أو حوض الاستحمام، مشيراً إلى أن غسل اليدين على الحوض قد ينطوي على خطر. إذ يمكن لهؤلاء الصغار ألا يميزوا بين الألوان وبالتالي يفتحون صنبور الماء الساخن ويحرقون أيديهم.

ويحث الخبير الألماني الوالدين على توفير العديد من وسائل الأمان للصغار داخل المنزل، سيما الموقد داخل المطبخ ومنافذ الكهرباء ومقابض النوافذ. ويشدد هارتمان على أنه ينبغي ألا يفتح الطفل نافذة بنفسه، محذراً من أنّ دافع الفضول يجعل الأطفال يحبون التسلق. عندما تقع عينا الطفل على مقعد، فإنه يتسلقه؛ لأنه يرى شيئاً هناك، فيفتح النافذة ويسقط منها في أسوأ الأحوال.

وأضاف هارتمان أن وسائل الأمان للصغار قد تحول دون وقوع العديد من هذه الحوادث، غير أنه أقر بعدم قدرة الآباء دائماً على إبقاء الصغار تحت أعينهم. لذلك عند الطهي أو أي شيء آخر، عليهم أن يضعوا صغارهم سريرهم المتحرك مع توفير الألعاب التي تثير اهتمامهم.

ويشدد هارتمان على أنه من المهم ألا تقيد كل وسائل الأمان المحتملة الرغبة الطبيعية للتحرك عند هؤلاء الأطفال.

جزاج الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.