تخطى إلى المحتوى

لماذا قد تشعر المرأة بآلام أثناء الجماع بالم شديد اثناء الجماع 2024.

لماذا قد طھط´ط¹ط± ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© ط¨ط¢ظ„ط§ظ… ط£ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ ط¨ط§ظ„ظ… ط´ط¯ظٹط¯ ط§ط«ظ†ط§ط، الجماع

لماذا قد تشعر المرأة بآلام أثناء الجماع؟
يجب ان نفرق بين الآلام التي تصاب بها الفتاة في ليلة الدخلة والألم الذي تمر به الزوجة كلما مارست العلاقة الزوجية. ففي الأولى يكون الألم نابع من الشعور بالقلق والخوف بسبب قصص الأصدقاء التي تستمع لها الفتاة قبل الزواج. موضوع الألم هنا كله نفسي، فالخوف يجعل الفتاة تشد عضلاتها مما يسبب الشعور بقدر من الألم. لكن الجرح البسيط الناتج عن فض غشاء البكارة غير مؤلم وان كان تسبب في ألم فلفترة قصيرة جدًا.
أما الآلام المصاحبة للعلاقة الزوجية فيما بعد فتنقسم إلى قسمين، إما ان يكون خارجيًا عند فتحة المهبل أو داخليًا أي بالبطن. الخارجي قد يكون ناتج عن التهابات ميكروبية أو غير ميكروبية. فبعض السيدات قد يحدث لهن تغيرات في الجلد الخارجي نتيجة الإصابة بفطريات، للإفراط في استخدام المطهرات، ارتداء ملابس داخلية غير قطنية، عدم تجفيف الماء جيدًا بعد التشطيف، أو لاستخدام بعض مستحضرات إزالة الشعر.
أما الآلام التي أسبابها داخلية. فقد تكون لوجود التهاب داخلي، قرحة بعنق الرحم، وجود ورم ليفي، احتقان في الحوض، أو سبق لها إجراء عملية في المهبل أو عنق الرحم مع وجود غرز خياطيه غير مستوية.
وهناك أيضًا السبب النفسي الناتج عن تغير المشاعر بين الزوجين، الذي قد يكون له أكبر الأثر في الشعور بألم أثناء العلاقة الزوجية.

المرجع البرونزية المصدر ايف ارابيا للمراة العربية

شكرااااااا لك اختي معلومه مهمه

موضوع هام شكراا

يعطيك العافيه

شكرا لك اختي معلومات مهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.