تخطى إلى المحتوى

ما هي اضرار و مخاطر نقص فيتامين د دال لدى الحامل للحوامل 2024.

ما هي ط§ط¶ط±ط§ط± و ظ…ط®ط§ط·ط± نقص ظپظٹطھط§ظ…ظٹظ† د دال لدى ط§ظ„ط­ط§ظ…ظ„ للحوامل

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أجراها باحثون بجامعة “ساوثامبتون” فى المملكة المتحدة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تعانين من مستويات منخفضة فى فيتامين (د)، خلال الحمل، تزيد لديهم (أى الأطفال) فرصة الإصابة بالبدانة، وتكتل الدهون فى الجسم عند بلوغهم السادسة من عمرهم، مقارنة بأولئك الذين لم تعان أمهاتهم من نقص هذا الفيتامين.
وأوضح الباحثون- فى تعليق على شبكة الإنترنت- أن محافظة الأمهات على صحة جيدة خلال فترة الحمل يعتبر من أفضل السبل لهن من أجل حماية أطفالهن.
وقال سيان روبنسون، الباحث بالمعهد الوطنى البريطانى للصحة، إنه فى ظل المخاوف الحالية حول حالة انخفاض فيتامين (د) لدى النساء الشابات، وتزايد معدلات البدانة لدى الأطفال فى المملكة المتحدة، وجد العلماء أنفسهم بحاجة إلى فهم المزيد عن العواقب الصحية على المدى الطويل بالنسبة للأطفال، الذين يولدون لأمهات تعانين من انخفاض فى فيتامين (د)”.
وعلق المعهد على نتائج هذه الدراسة- قائلا إن كل شخص يمكنه الحصول على فيتامين (د) من الأطعمة الغنية به مثل الأسماك واللبن وصفار البيض، والتعرض لأشعة الشمس وتناول المكملات الغذائية.
وشملت الدراسة 977 امرأة حامل، تمت مراقبة معدلات فيتامين (د) فى أجسامهن وتأثيره على نمو أطفالهن خلال السنوات الست الأولى.

يسلمــــــو غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.