تخطى إلى المحتوى

ما هي افضل و اسرع طريقة و وسيلة لزيادة راتبي في العمل 2024.

  • بواسطة

ما هي ط§ظپط¶ظ„ و ط§ط³ط±ط¹ ط·ط±ظٹظ‚ط© و ظˆط³ظٹظ„ط© ظ„ط²ظٹط§ط¯ط© ط±ط§طھط¨ظٹ في العمل

تريدين الدخول إلى المدير منذ مدة، والحديث معه حول زيادة في راتبك، ولكنك لا تستطيعين. أو لا تعرفين الطريقة الصحيحة لفعل ذلك.

إليك ما ينبغي عليك فعله:

1- هل تستحقين زيادة فعلا؟
أنت تعرفين في قرارة نفسك إن كنت عملت مايستحق زيادة في راتبك. أو إن كنت أمضيت وقتاً يسمح لك بطلب زيادة. حددي أسباب أهليتك للراتب على ورقة وادرسيها في رأسك قبل أن تناقشيها علناً. لأنك إن كنت مقتنعة أقنعتِ غيرك.

2- كيف وفرت الكثير؟
قبل أن تبدئي في نقاش أي شيء، لتكن معك وثائق رسمية أو أوراق تثبت حسن سير ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ بحضورك. وتثبت أنك وفرت على الشركة الكثير من النقود. وأنجزت المهام الإضافية التي لم تطلب منك أحياناً. وهذا يعتمد على طبيعة عملك أيضاً.

3- قومي بعمل خطة
إذا كان في نيتك طلب الزيادة بعد شهور مثلاً من هذه السنة، فعليك العمل من الآن على إحداث فرق. تعرفين مواطن الضعف في عملك والتقصير. حاولي تجنبها، والتركيز على تحسين مواصفات عملك. بهذه الطريقة تستطيعين الدفاع عن عملك حين تواجهين بالتقصير.

4- ابتكري اقتراحات جديدة
لا احد سيزيدك إذا كان مستوى عملك جيداً لكنه مستقر, اقترحي أفكاراً
جديدة، خاصة إذا كانت طبيعة عملك ليست صارمة وتسمح بمساحة إبداع مناسبة.

5- اربطي زيادتك بفائدة للشركة
قومي بعمل صفقة مع مديرك، أن تتلقي الزيادة مقابل القليل من العمل الإضافي ليس أمراً سيئاً. ليشعر المدير أنه يعطيك زيادة مقابل شيء ملوس حقاً.

6- اختاري الوقت المناسب
تعرفين ظروف العمل وكل مايحيط بميزانية شركتك. وتعرفين مدى صحة علاقتك مع المسؤول المباشر عنك. إذا كانت الظروف سيئة، وعلاقتك بمسؤولك المباشر متوترة، فهذا ليس الوقت المناسب لطلب زيادة. لابد من تصفية الجو والانتظار حتى يكون جو العمل مناسباً ومهيئاً لتقبل هكذا نغيير.

7- حاولي مرة أخرى
غالباً يرفض المدراء الزيادة أول مرة بحجج كثيرة، وكوني شبه متأكدة أن الرفض سيقابلك أول مرة. ولكن حاولي أن تعرفي الأسباب، فإذا كانت متعلقة بأدائك حسني أدائك بشكل واضح ولا جدل فيه. أما إذا كنت مستعدة ومتأكدة من أن المشكلة ليست أدائك، فعليك المحاولة مرة أخرى. انتظري مرور مدة كافية شهرين أو ثلاثة. خاصة إذا أعطى المدير وعداً.
المصدر: البرونزية المرجع انا زهرة للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.