تخطى إلى المحتوى

هل من علاج يخفف آلام الصداع و الشقيقة للبنات و للطالبات و للموظفات 2024.

هل من ط¹ظ„ط§ط¬ ظٹط®ظپظپ ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ و ط§ظ„ط´ظ‚ظٹظ‚ط© ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ و ظ„ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ و للموظفات

أم سالم تعاني منذ زمن من الصداع ومن داء الشقيقة وتسأل هل من علاج يخفف الآلام وهل يوجد أغذية يمكن أن تؤخذ أو أغذية من الممكن تجنبها؟
– الأخت ام سالم يوجد العديد من الأسباب للصداع او الشقيقة وتبدأ من انخفاض مفاجىء في سكر الدم أو الجفاف في حالات الاسهال الشديد او شدة الحرارة وحالات الحساسية او التوترات النفسية والضجر او في بعض الحالات المعقدة او حالات غدة الإدرينال او حالات سكر الدم. وقد يكون الصداع ناتج عن التغذية لان بعض أنواع الصداع ناتج عن التغذية لان بعض أنواع الأطعمة تسبب الصداع لبعض الأشخاص ويجب معرفة الطعام الذي يسبب الصداع لهذا المريض لأنه قد يكون نوعاً معيناً من الطعام يسبب الصداع لنوع معين من المرض.
لمرضى الصداع النصفي أو الشقيقة عليهم عدم تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الأدوية الخاصة بالصداع النصفي أو الشقيقة والتي لها تأثيرات على الأوعية الدموية وأخذ بدلاً منها من 100 – 200 ملجم فيتامين ب3 (b3) في شكل النياسين والذي يعتبر موسعاً للأوردة والشرايين على أن نبدأ بجرعة صغيرة ثم متوسطة وهذا يقلل الصداع النصفي في مرحلته الأولية وكذلك تقليل التوتر والقلق وأخذ قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء في أجواء مطمئنة.
التغذية.. يجب تناول عدة مرات في اليوم ويجب عدم التجوع وخاصة عند التوتر والضجر. يجب التأكد من أخذ السوائل بانتظام وخاصة الماء والسوائل الأخرى. يجب تجنب السكريات والمنبهات مثل القهوة والشوكولاته. المداومة على أخذ المعادن والعناصر المعدنية وأخذ فيتامين ج (c) أخذ فيتامين ب3 (b3) مع النياسين 100 ملجم.

تسلمين يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.