تخطى إلى المحتوى

ماذا تتناولين خلال أسابيع حملك الأخيرة؟ 2024.

سلام عليكم
اتمني ان هذه المعلومات تكون مفيدة للكل!!!

ماذا طھطھظ†ط§ظˆظ„ظٹظ† ط®ظ„ط§ظ„ ط£ط³ط§ط¨ظٹط¹ ط­ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„ط£ط®ظٹط±ط©طں

أثبتت التحاليل والتجارب الحديثة أن الرطب (نوع من الثمر) مفيد جدا للمرأة الحامل خلال الأسابيع الأخيرة وذلك لأنه يزيد من انقباض عضلات الرحم مما يساعد الحامل على وضع وليدها بسرعة، كما أثبتت التجارب أيضا أن أوراق التوت هي أيضا مفيدة للمرأة خلال هذه الفترة لأنها تساعد على تسريع عملية الولادة.

لتسعد الأم بالتالي بسماع صرخة وليدها ناسية بعد ذلك كل ما مر بها خلال أيام الحمل. وقد صنف الرطب من بين أهم الأغذية للأم في المرحلة الأخيرة من الحمل ، إذ بينت التحاليل أنه يحتوي على حوالي 7% سكريات و4 %دهون و 33 % ماء و2 %أملاح معدنية ، بالإضافة إلى 10 %ألياف وكميات من فيتامينات (أ-ب1-ب2-ج ) ، علاوة على أنه غني بالحديد والفوسفور والكبريت والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والكالسيوم .

وقد أكد بعض الأطباء الباحثين على أن الرطب يقوي الرحم خاصة عند الولادة ، فقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن له تأثيرا منبها لحركة الرحم وزيادة فترة انقباضه . ومن صور الأعجاز العلمي في القرآن الكريم قول الله تعالى (وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا ) (مريم 25 ) فالرطب هنا غذاء للسيدة العذراء مريم ، كما أنه يزيد من انقباض الرحم بانتظام فتضع الحامل وليدها بسهولة.

و للرطب تأثير يعادل تأثير العقاقير الميسرة لعملية الولادة ، ولانقباض الرحم بعد الولادة مباشرة أهمية كبيرة حيث يمنع نزيف ما بعد الولادة ، ويعود الرحم إلى حجمه الطبيعي كما كان قبل الحمل . ولذلك قال الحكماء : "ما من شيء خير للنفساء من الرطب".

منقول

وتنصح الأم الحامل بتناول شراب أوراق التوت ، لأنه يقلل من ألم الولادة ويساعد المرأة على استعادة نشاطها وحيويتها سريعا بعد الولادة . ويحضر هذا الشراب بإضافة ملعقة من ورق التوت الجاف إلى كوب ماء يغلي ثم يبرد ويشرب ، ويفضل هذا المشروب في الشهرين الأخيرين قبل الولادة. ويساعد المرأة على استعادة حيويتها وعافيتها بسرعة.

البرونزية

البرونزية

البرونزية

يعطيك العافيه عالموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.