اعراض و اسباب الاصابة بالحصوات الصفراوية البحص للاطفال 2024.

اعراض و ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط§طµط§ط¨ط© ط¨ط§ظ„ط­طµظˆط§طھ ط§ظ„طµظپط±ط§ظˆظٹط© ط§ظ„ط¨ط­طµ للاطفال

تُعد آلام البطن الشديدة مؤشراً إلى الإصابة بالحصوات الصفراوية المعروفة عامياً باسم "البحص"، ليس فقط لدى البالغين، بل لدى الأطفال أيضاً. ويسري ذلك بصفة خاصة عندما يمتد نطاق الآلام من الجزء العلوي الأيمن للبطن إلى الظهر. وأوضحت مونيكا نيهاوس، طبيبة الأطفال والمراهقين بمدينة فايمار شرقي ألمانيا: "غالباً ما تحدث الآلام بعد تناول أطعمة غنية بالدهون، إضافة إلى هذه الآلام، يمكن أن يعاني الطفل من التقيؤ أو ارتفاع درجة الحرارة أو تحول لون الجلد إلى اللون الأصفر".
ويُعد الأطفال البدناء أو المصابون بأمراض أساسية معينة، مثل التهابات الأمعاء المزمنة، أكثر عرضة للإصابة بالحصوات الصفراوية. وتعزز التغذية الصناعية والأدوية المدرة للبول وبعض المضادات الحيوية أيضاً من فرص إصابة الرُضع بالحصوات الصفراوية.
وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً، تتكون الحصوات الصفراوية للمرة الأولى في المعتاد في سنّ المدرسة أو المراهقة. وتنصح نيهاوس: "آلام البطن تكون غير ضارة في كثير من الحالات، لكن ينبغي دائماً استيضاح سببها لدى طبيب الأطفال". وأضافت الطبيبة الألمانية: "يُعد توقيت الآلام والظروف المصاحبة ونوعيتها بمثابة مؤشرات هامة للطبيب". ويُشار إلى أنه لا تكون هناك حاجة للتدخل الجراحي لدى ثلث الأطفال، لأن الحصوات الصفراوية

من انا زهرة

يسلمووووووووو

الله يعطيكـِ العـــافية عزيزتي

يعطيك العافيه ..~

يعطيك العافيهـ يالغلا على الطرح
لاتحرميناا من جديدك ""

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.