أنا حامل، هل يجب أن آخذ التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير 2024.

أنا ط­ط§ظ…ظ„طŒ هل يجب أن آخذ ط§ظ„طھط·ط¹ظٹظ… ضد ط£ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ الخنازير؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات موراغ مارتيندال

توصي بعض الحكومات جميع النساء الحوامل بأخذ التطعيم المضاد لأنفلونزا الخنازير. لكن هذا لا يعني أن ليس هناك الكثير من النساء، مثلك تماماً، يشعرن بالقلق حيال أخذ هذا التطعيم. تفضّل غالبية النساء عدم أخذ أي علاج طبي خلال فترة حملهن إلا إذا كان للضرورة القصوى. لذا، ليس من المستغرب أن تشعري بالقلق والشك حول ما إذا كان هذا التطعيم جيداً لك.

تقول التقديرات إن شخصاً واحداً من أصل ثلاثة أشخاص يُحتمل إصابته بأنفلونزا الخنازير. وسوف تصاب غالبية النساء الحوامل بأعراض بسيطة معتدلة وخفيفة ويحصلن على مولود موفور بالصحّة.

مع ذلك، إن النساء الحوامل أكثر عرضة للمضاعفات جرّاء هذا الفيروس مقارنة مع النساء غير الحوامل. وفي نسبة قليلة جداً من الحالات، يمكن أن تضع مثل هذه المضاعفات صحتهن الشخصية وصحة طفلهن في خطر. لهذا السبب، تصنّف الحوامل من الفئات الأولى التي ستحصل على التطعيم.

لا يعدّ التطعيم ضد أنفلونزا ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± إجبارياً أو إلزامياً. ليس عليك أخذه. لكنه سيمنحك مستوى عالياً من الوقاية ضد هذا النوع من الأنفلونزا. يُعتقد أن شخصاً واحداً من أصل 50 فقط ممن يأخذون التطعيم سيلتقطون الفيروس. سوف يحميك التطعيم من أنفلونزا الخنازير لمدة ستة أشهر.

لقد دارت الكثير من الأحاديث في وسائل الإعلام حول ما إذا كان التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير آمناً للمرأة الحامل. هناك الكثير من المخاوف بشأنه لأنه ما زال جديداً ولم تُجرَ الكثير من الأبحاث حوله. بالرغم من ذلك، يعتبر شبيهاً بتطعيم الأنفلونزا الموسمية العادية، ويتمتع هذا الأخير بسجّل جيد جداً من الأمان. من النادر جداً حدوث مضاعفات خطيرة بسبب تطعيمات الأنفلونزا. لم يتمّ تصنيع تطعيم أنفلونزا الخنازير من نسخة "حيّة" من الفيروس، لذلك لن تشعري بأي من أعراض الفيروس.

هناك نوعان من تطعيم أنفلونزا الخنازير: باندمريكس Pandemrix، والذي يعدّ آمناً للنساء الحوامل، وكيلفابان Celvapan. لقد تمّ استخدام البيض في تصنيع تطعيم باندمريكس، لذا فهو غير مناسب للأشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه البيض. لو كنت من هذه الفئة أو أن لديك حساسية ضد تطعيم الأنفلونزا الموسمية، سوف تأخذين النوع الثاني كيلفابان.

إن أخذ التطعيم المضاد لأنفلونزا الخنازير ليس الطريقة الوحيدة لحماية نفسك من الفيروس. هناك خطوات وإجراءات عملية أخرى يمكنك اتباعها. اكتشفي المزيد في قسمنا المعنون أنفلونزا الخنازير في الحمل.

اقرئي مقالاتنا حول:

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

البرونزية

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.