أنا حامل وأعتقد أنني مصابة بأنفلونزا الخنازير ماذا يجب علي فعله 2024.

أنا ط­ط§ظ…ظ„ ظˆط£ط¹طھظ‚ط¯ ط£ظ†ظ†ظٹ ظ…طµط§ط¨ط© ط¨ط£ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± ظ…ط§ط°ط§ يجب علي فعله

أنا حامل وأعتقد أنني مصابة بأنفلونزا الخنازير. ماذا عليّ أن أفعل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات موراغ مارتيندال

أول أمر عليك القيام به هو مراقبة الأعراض لديك لمعرفة ما إذا كنت مصابة بالفعل بأنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1). تشبه أعراضها أعراض الانفلونزا العادية:

• ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة
• شعور بالتعب والإجهاد
• كحّة (سعال) مفاجئة
• صداع (ألم في الرأس)
• أوجاع في العضلات والمفاصل.

كما يمكن أن تتسبّب أنفلونزا الخنازير بالتالي:

• ألم حاد في البطن
• إسهال
• تقيؤ أو استفراغ (الترجيع).

قد تكون الحرارة التي تسببها أنفلونزا الخنازير مرتفعة جداً. فلو كنت مصابة بأنفلونزا الخنازير (لا سمح الله)، ربما تتجاوز حرارتك 39 درجة مئوية، بمعدل درجتين أعلى من حرارة جسمك الطبيعية.

إذا وجدت أن لديك أياً من هذه الأعراض، اتصلي بطبيبتك على الفور. إن أنفلونزا الخنازير حالة معدية بشدة، لذا قد تتمكّن طبيبتك من تشخيصها عبر الهاتف. ولو أكدت إصابتك بالفيروس، فقد تصف لك دواء مضاداً للفيروس. اطلبي من صديقة لك أن تأتيك بالوصفة الطبية.

يتمّ وصف دواء "رينلزا" Renelza لمعظم النساء الحوامل ويتمّ استنشاقه. بهذه الطريقة، يصل إلى الحلق والرئتين من دون أن يؤثر على مجرى الدم لديك. تعدّ مخاطر تناول أدوية مضادة للفيروسات خلال الحمل طفيفة، وهي أقل خطراً من تعرّضك للإصابة نفسها. يجب أن تباشري بأخذ العلاج في غضون 48 ساعة من ظهور الأعراض.

من المعروف أن ارتفاع درجة الحرارة في المرحلة المبكرة من الحمل يزيد قليلاً خطر إصابة طفلك بتشوهات في العمود الفقري مثل الشقّ الشوكي (وهو عيب خلقي خطير يحصل عندما لا ينغلق العمود الفقري تماماً على الجهاز العصبي المركزي)، لذلك من الهام جداً التحكّم بدرجة الحرارة العالية.

يمكنك أن تأخذي البراسيتامول أو البندول لتخفيف الحرارة بشكل آمن. يستمر مفعول كل جرعة، قرص واحد أو قرصين 500 ملغ، حوالي أربع ساعات وتستطيعين أخذ ثماني أقراص كحدّ أقصى من عيار 500 ملغ في الأربع وعشرين ساعة.

يجب أن تتخذي الاحتياطات لمنع نقل أنفلونزا الخنازير إلى أي فرد آخر في عائلتك. ضعي منديلاً على الفم والأنف عند العطس والكحّة (السعال) ثم ألقي المنديل في سلّة القمامة واغسلي يديك باستمرار.

اقرئي مقالتنا حول أنفلونزا الخنازير في الحمل.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.