إضاءة الحديقة المنزلية 2024.

إضاءة ط§ظ„ط­ط¯ظٹظ‚ط© ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ظٹط© قد لا يعطيها الكثير من الناس الاهتمام المطلوب حيث يكتفى بوضع أضواء على السور الخارجي للحديقة المنزلية وما يصدر من داخل المنزل من أضواء عبر الشبابيك.

وتعتبر وظيفة ط¥ط¶ط§ط،ط© الحديقة المنزلية الأساسية هي وسيلة لتوفير الضوء عند الرغبة في الجلوس أو استخدام الحديقة المنزلية ليلاً كما أنها عنصر جمالي يبرز جمال الحديقة المنزلية عندما يخيم عليها الظلام فيبرزها بشكل مختلف تماماً عن النهار.

من الأمور التي يجب الاهتمام بإبرازها في الحديقة عن طريق إضاءة الحديقة المنزلية:

– الممر الأساسي المؤدي للمنزل حيث ترتب الإضاءة على جانبي الطريق وبشكل منتظم وحدات إضاءة الحديقة المنزلية الأرضية الغير متوهجة والتي يحدد ارتفاعها حسب الرغبة.

– السلالم والعتبات في حال وجودها يجب توفيرإضاءة الحديقة المنزلية المناسبة لها لتحقيق الناحية الأمنية أولاً ثم الجمالية حيث تشع كل عتبة من السلم بضوء يحدد موضعها بشكل رائع.

– الأماكن المخصصة للجلوس في الحديقة المنزلية بحاجة لإضاءة مناسبة كالمناطق المحيطة بالمسبح أو المنصات المخصصة للجلوس والإضاءة هناك متنوعة من أرضية وجدارية أو علوية مثبته على عريش أو مظلة تحدد منطقة الجلوس.

– الإنشاءات الجمالية كالأقواس والأعمدة والأسطح الحجرية، وواجهات المنزل بحاجة لإضاءة الحديقة المنزلية التي تميزها وتبرز قيمتها الجمالية أيضاً.

– السور الخارجي للمنزل بحاجة لإضاءة الحديقة المنزليةالتي تحدده أولاً و تبرز قيمته الجمالية الإنشائية وإذا كان هناك نباتات على السور تبرزها الإضاءة بشكل أفضل، والإضاءة على السور تعتبر عنصر أمني أيضاً.

– النباتات والأشجار في الحديقة المنزلية تحتاج لإضاءة تبرز قيمتها الجمالية والكشافات الأرضية بمختلف أحجامها وألوانها حيث تعكس ظلالها على السور أو تظهر تفاصيل سطحها الجميل كجذوع النخيل.
البرونزية

مشــــــــــ ـ ــ ـ ـكــوٍؤٍرٍة يَـآلـ ـغـ ـآلـيـة

يسلموووووووو

أسعدنى مرورك على موضوعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.