اجمل و اروع المجوهرات التراثية القديمة للسهرات روعة مميزة 2024.

تلجأ السيدات العرب في اعراسهن إلى ارتداء ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„طھط±ط§ط«ظٹط© ط§ظ„ظ‚ط¯ظٹظ…ط© التي غالبا ما يتركها لها الجدات أو كبار العائلة.

المرتعشة
وهي قلادة عريضة تلف حول الرقبة بأكملها وتتدلى منها سلاسل ذهبية مكونة من أشكال هندسية متناسقة تحدث بريقاً جميلاً أثناء "ارتعاشها" عند الحركة (لذلك حصلت على هذا الإسم).

الحيول
وهو المسمى الإماراتي للأساور، مفردها "حيل" أي سوار وتتوافر منه أنواع عدة: الحيول العادية وهي أساور ناعمة نحيفة تشبه الأساور الهندية وحيول "بالشوك" أو "البنجري" وهي أساور ذهبية تتميز بوجود رؤوس مدببة تشبه الشوك في تنظيم جميل على شكل خط واحد أو خطين فقط. هي من الأساور العريضة نوعاً ما ولا ترتدي العروس أكثر من سوار واحد منها في اليد.

الكف
من القطع التراثية الجميلة أيضاً التي أصبحت نادرة اليوم " الكف" وهو تصميم ذهبي جميل يجمع بين الأساور والخواتم والسلاسل، فهو سوار عريض متصل بقطعة ذهبية تغطي الكف عبر سلسلة ذهبية قصيرة. ومن هذه القطعة تخرج خمس سلاسل ذهبية قصيرة جداً تنتهي بخمسة خواتم مختلفة التصميم. يتوافر بعض "الكفوف" بخاتم واحد أو إثنين أو ثلاثة لكن النمط الشائع هو الكف ذو الخواتم الخمسة.

الطاسة
من الحلي الجميلة والمميزة للعروس الإماراتية وهي غطاء للرأس إما دائري أو مستطيل بحيث يغطي فروة الرأس بأكملها وتتدلى منه سلاسل طويلة ذات نقوش وتصاميم مختلفة وكثيراً ما ترتديها العرائس في ليلة الزفاف. وهناك "الشناف" وهي قطعة ذهبية مثلثة الشكل تعلق في الشعر من منتصف الرأس حتى أعلى الحاجبين لتغطي الجبهة بأكملها وعادة ما ترتديها العرائس الصغيرات في السن.

.تسسلمين يَ الغلآ

جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.