اجمل و انسب فساتين و ازياء الخريف 2024.

البرونزية

يعتبر الكتان من ط§ظ†ط³ط¨ ط§ط²ظٹط§ط، ط§ظ„ط®ط±ظٹظپ فهو أقدم أنواع الألياف في العالم. فقد وجدت قصاصات من القماش المصنوع من الكتان ترجع إلى عهود ما قبل التاريخ في سويسرا.

كما أن قدماء المصريين كانوا يزرعون الكتان على ضفاف نهر النيل، منذ نحو 7,000 سنة، وكانوا يلفون الجثث بالكتان قبل وضعها في القبور. وكان الكهنة المصريون يرتدون ملابس من الكتان أثناء الطقوس الدينية، كما كان الإغريق يرتدون ملابس الكتان. وقد عرف الرومان صناعة الورق والقماش من الكتان، وكانت الملابس المصنوعة من الكتان هي المفضلة لدى طبقة النبلاء خلال القرون الوسطى.

مميزاته
يساعد على تلطيف درجة حرارة الجسم لكونه موصل جيد للحرارة، لذلك يتخلص من حرارة الجسم. كما أنه مريح، لكنه يتجعد بسهولة، ومع أنه بالإمكان معالجة تجعده بالراتينج المقاوم للتجعد، فإن ذلك يجعله أقل راحة.سهل الخياطه أكثر من غيره من الأقمشة الأخرى.

طريقة لقياس مدى جودته
عند قياس مدى جودته نقوم بعمل اختبار الاحتراق في جزء صغير من القماش فنجد أن الجيد منه يحترق مصحوبة برائحة الورق المحترق مخلف بقايا رمادية اللون ناعمة الملمس .وذلك لكون خيوط الرايون التي به مكونه من مادة اللسليلوز

التصاميم الملائمة معه
يعد الكتان خامة ملائمة للتنوره والجاكيت الصيفي، حيث أن خامته خفيفة وهناك أيضا أنواع خفيفة من الكتان المنقوش والسادة التي قد تصلح للكنزات والبدل الفورمال إذا اخترت لها موديل مناسب

استخدامات أخرى
ويستعمل في منتجات متنوعة تحتاج إلى قوة عالية كاستخدامه في تصنيع خيوط الحياكة، وشباك صيد السمك، وخراطيم إطفاء الحريق، وأغطية الفراش، كما يستخدم في صناعة أغطية ومناديل موائد الطعام، ومناشف الصحون، والمناديل الأخرى لأنه جيد التحمل وعالي الامتصاص.

الله يجزاك خير

وااااو روعه

تسلمي ع الموضوع

شكرااااااااااااااااااااااااا

نايس يعطييك العافيةة

جميــــــــــل

هلا……حلو ويناسبني صراحه

ناااااااااااااااااااااااااااااااااااااايس

يسلموا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.