اسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع 2024 السادس 2024 الثامن الخامس 2024.

اسباب ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¨ظƒط±ط© في ط§ظ„ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ 2016 ط§ظ„ط³ط§ط¯ط³ 2017 ط§ظ„ط«ط§ظ…ظ† الخامس

ذكر بحث جديد أن الولادة المبكرة – الناتجة عن فتح عنق الرحم قبل الوقت المحدد لها مما يؤدي إلى انطلاق المياه وبدء آلام الولادة مبكرًا – قد تكون بسبب نوع معين من البكتريا.

ومن الممكن أن يؤدي البحث إلى ابتكار نوع جديد من الفحص الطبي وعلاج للسيدات اللاتي قد يلدن مبكرًا وتشير الدراسة، التي نشرت في مجلة "بلوز وان"، إلى أن هناك نوعاً من البكتيريا قد يتسبب في ترقيق سمك الأغشية المحيطة بالجنين مما يؤدي إلى تمزقها.

وتمزق الأغشية هو السبب الرئيس في ثلث حالات الولادة المبكرة، وفي العادة تتمزق هذه الأغشية مع بداية الولادة. وكان الباحثون قد اكتشفوا وجود أعداد كبيرة من البكتيريا في مكان تمزق الأغشية، وهي بكتريا مرتبطة بترقيق سمك الأغشية.

وقال الباحثون إذا كانت البكتريا سببا في التمزق وليس نتيجة له فمن الممكن تطوير فحص طبي أو طريقة علاجية تخضع لها السيدات اللاتي قد تتعرضن لخطر الولادة المبكرة.

وقالت مؤلفة البحث إذا اكتشفنا أن هناك نوعاً معينًا من البكتيريا مرتبطاً بالتمزق المبكر للأغشية، نستطيع أن نفحص الحوامل في وقت مبكر للكشف عن وجود هذه البكتريا."

وأضافت أنه "من الممكن بعد ذلك العلاج باستخدام المضادات الحيوية وتقليص فرص حدوث ولادة مبكرة. فبحثنا لا زال على بعد خطوات من ذلك، ولكنه يمنحنا فرص لاستكمال اختراعات علاجية محتملة تستهدفها عملية البحث، والتي يفتقر إليها طب النساء والتوليد."

المصدر جريدة الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.