اسباب زيادة الوزن في اثناء فصل الشتاء و الربيع 2024.

و علاج ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط²ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ظˆط²ظ† في ط§ط«ظ†ط§ط، فصل ط§ظ„ط´طھط§ط، و الربيع

يرتبط دائما الشتاء بزيادة الوزن ومشاكل لشعر الرأس، ولا نعلم لماذا؟ وطرق التخلص من هذه المشاكل.

لماذا الزيادة شتاءا؟
درجة حرارة الجسم ثابتة حوالي 37 درجة مئوية تقريباً، ومع حلول فصل الشتاء تقل عن المعدل بكثير فيقوم الجسم بحرق كميات إضافية من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة، مما يؤدى إلى الإحساس بالجوع وتكون النتيجة التهام كميات إضافية من الأطعمة تبلغ أضعاف ما قام الجسم بحرقه والحصيلة هي زيادة في عدد السعرات الحرارية المختزنة وتراكم طبقات من الدهون وزيادة في الوزن
كما أن زيادة وزن الجسم شتاءً ترجع في بعض الحالات إلى زيادة الكسل وقلة الحركة مع التهام أطعمة عالية السعرات الحرارية.

مشاكل الزيادة
ومن مشاكل الإصابة بزيادة الوزن حدوث آلام في المفاصل وخاصةالركبة، كما أن زيادة الوزن تساهم في العديد من الأمراض المختلفة، لذلك يجب الحرصعلى الحد من تراكم الدهون في الجسم والذي قد يزيد نسبة الدهون في الدم مثل ارتفاعالكولسترول والدهون الثلاثية مما يؤدي إلى مشاكل في القلب وتصلبالشرايين.
كما يلاحظ أن تغيير الطقس من بارد إلى حار وبالعكس يؤدي إلى تساقطالشعر وهذا أمر طبيعي يسمى بالتساقط الموسمي . بالإضافة إلى زيادة الدهون في الجسم خلا ل الشتاء تزيد من إفراز فروه الرأس لها وبالتالي يزداد معها المعاناة من القشرة وبعض المشاكل الفطرية.

المشروبات الباردة
المشروبات الساخنة تأثيرها في تدفئة الجسم لفترة مؤقتةلا يزيد عن25دقيقة، وبالتالي يحتاج الشخص إلى مزيد من الدفء فيلجأ إلى مزيد منالطعام والسكريات التي تزيد من الوزن.

وينصح بالتدرب على شرب الماء أو العصير البارد أثناء فصلالشتاء وعدم الخوف من ذلك،لأن المشروبات الباردة تساهم في تضيق الأوعية الدموية والشعيراتالدموية الطرفية الموجودة في أصابع الأيدي والأقدام، وكذلك في الذراعين والساقين،وبالتالي يحدث تدفق الدم إلى داخل الجسم ويحدث سريان للدم في الأعضاء الداخلية معتوسيع في الأوعية الدموية الداخلية وبالتالي يحدث الشعور بالتدفئة.
وتحد من الجوع الناتج من البرد، ومن ثم فإن ذلك سوف يقلل الغذاء المتناولويؤدي إلى عدم زيادة الوزن.

علاج التساقط
أما عن مشكلة تساقط الشعر في الشتاء ففي هذه الحالة يجب مراعاة تناولالأطعمة الغنية بالكالسيوم والفوسفور والحديد والبروتين .
كما يجب غسل الشعر الجاف مرتين أسبوعيا فقط مع مراعاة استخدامالبلسم، لأن غسله بشكل دائم يزيد من جفافه ، أما بالنسبة للشعر الدهني فيجب غسلهباستمرار للتخلص من الإفرازات الدهنية مع مراعاة عدم استخدام البلسم ، أما الشعرالعادي فيجب غسله مره كل 3 أيام مع استعمال البلسم على أطرافه . من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.