اسرع طريقة للتخلص من السيلوليت سريعا 2024.

اسرع ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„طھط®ظ„طµ من ط§ظ„ط³ظٹظ„ظˆظ„ظٹطھ سريعا

حين تظهر الكتل الدهنيّة في الفخذين، لا يمكن تجاهلها… لكنّ كلّ أنواع الجيل والكريمات لن تجعلك تتخلصين من السيلوليت نهائياً: السيلوليت ليس مشكلة جماليّة فحسب، بل مشكلة صحية في الدرجة الأولى.

ولكن الأمر ليس بهذه البساطة. إذ يتعين على المرأة أن تجمع بين ممارسة الرياضة المناسبة واتباع نظام غذائي صحي. وتعتبر التغذية الخاطئة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والدهون سبباً رئيسياً لظهور السيلوليت. كما أنّ اتباع أنظمة الحمية الغذائية المتطرفة، ينتهي في أغلب الأحيان بإعطاء الجلد مظهراً قبيحاً بعض الشيء.

وهناك العديد من الأطعمة المفيدة لمواجهة مرض «قشرة البرتقالة»، ومنها اللحم البقري قليل الدسم، والأسماك، والخضار، والفاكهة الطازجة، إضافةً إلى المياه المعدنية.

وأبرز الأغذية المحرّضة على ظهور السيلوليت هي الخبز الأبيض، والدهون الحيوانية، والأطعمة الغنية بالسكر مثل الشوكولا والكعك والفطائر. كما أنّ للتدخين أثراً مهماً في ظهور السيلوليت، خصوصاً أنّ *****وتين يتسبب في ضيق الأوعية الدموية تحت الجلد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الحد من عملية التمثيل الغذائي.

وتلعب الرياضة الدور الأهم في مواجهة السيلوليت… يمكنك ممارسة المشي السريع والسباحة، إضافةً إلى تمارين حرق الدهون.

لكنّ هذه العمليّة لن تكون سهلة، بل طويلة الأمد، وتتطلب الكثير من المواظبة. فالكريمات للأسف لن تحلّ المشكلة… لأنّ السيلوليت هو ببساطة الشكل الظاهر من مشاكل صحية وغذائية أعمق.

ويرجع ظهور السيلوليت إلى بناء الأنسجة الضامة لدى السيدات والهرمون الجنسي الأنثوي المعروف باسم الاستروجين. وعادة ما تكون الكتل الموجودة على الفخذين والأرداف ممتلئة بالخلايا الدهنية، ولم يعد من الممكن تثبيتها تحت الجلد بسبب الأنسجة الضامة المرتبة بشكل متوازٍ. أما لدى الرجال فيتم بناء هذه الأنسجة بشكل شبكي، بحيث لا يمثل السيلوليت في المعتاد أي مشكلة لهم. إضافة إلى ذلك، فإن الخلايا المُخزنة للدهون عند المرأة أكثر سعة من خلايا الرجال. كما يعمل هرمون الاستروجين لدى النساء على ترسيب الدهون في منطقة الفخذين والأرداف بصفة خاصة.
من البرونزية المصدر أنا زهرة للمراة العربية

للمزيد
كيف تتخلصين من السيلوليت المزعج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.