اضرار كثرة الاستحمام للمراة فوق الخمسين سنة 2024.

اضرار ظƒط«ط±ط© ط§ظ„ط§ط³طھط­ظ…ط§ظ… ظ„ظ„ظ…ط±ط§ط© فوق ط§ظ„ط®ظ…ط³ظٹظ† سنة

حين تبلغ المرأة الخمسين يصبح جلدها أكثر هشاشة من قبل، ويغدو سريع التأثر ومستعداً للضرر أكثر وأوضحت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية (dha) بمدينة بون غربي البلاد، أن الصابون القلوي ولوف الاستحمام الخشن وكذلك الحك الشديد تلحق ضرراً بالجلد في هذه المرحلة ومابعدها. وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن الجلد تحت الإبط وفي منطقة الإربية على وجه الخصوص يكون حساساً للغاية؛ حيث يلحق الغسل بشكل زائد عن الحد ضرراً بطبقة الحماية الحمضية.

وأفضل طريقة للحفاظ على البشرة هي الاستحمام لفترة قصيرة بماء فاتر مع الاقتصاد في استعمال جل الاستحمام. وتنصح الجمعية الألمانية (dha) بدهن الجسم جيداً وبالكامل بمستحلب غني مكون من الماء والزيت مرة واحدة أسبوعياً على الأقل. وتُعد منتجات العناية المخصصة لبشرة الأطفال الرُضع مناسبة جداً لبشرة المرأة في هذا العمر أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن غدد العرق تكون أقل فعالية في هذه المرحلة، ومن ثم لا يكون بإمكان طبقة الحماية الحمضية صد مسببات الأمراض على نحو فعال. وأشارت جمعية (dha) إلى أن الغدد الدهنية تنتج هي الأخرى كمية دهون أقل، مما يؤدي إلى تدهور قدرة الجلد على تخزين الرطوبة، كما أنه قد يصبح جافاً ومتشققاً، الأمر الذي قد يتسبب في الإصابة بالتهابات وحكة.

من انا زهرة

تســلمين يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.