افضل طرق للعناية باللؤلؤ 2024.

افضل طرق ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© ط¨ط§ظ„ظ„ط¤ظ„ط¤ في البيت

البرونزية

تعد معظم قطع اللؤلؤ التي يتم ارتداؤها حاليًا اصطناعية، وعلى الرغم من أن هذه الانواع من قطع اللؤلؤ تشتمل على طبقات طلاء أكثر صلابة، إلا أنها معرضة للكسر بصورة أكبر من الأحجار الكريمة الأخرى. لذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة

يتكون اللؤلؤ من مادة عضوية تسمى كونشيولين، وهي مادة سريعة التأثر بالمواد الحمضية مثل العرق والخل والعصائر وسوائل التنظيف. وهذه الأحماض تؤدي إلى تغير اللون وفقد اللمعان والبريق وانحلال كريستالات الأراغونيت التي تتكون منها طبقات عرق اللؤلؤ. لذا يجب أن تحرصي على تنظيف قطع اللؤلؤ بشكل سريع من أجل مقاومة هذه الآثار التي تتسبب في التلف.

وقت ارتدائه
يراعى ارتداء اللآليء بعد استخدام مساحيق التجميل و العطور و ليس قبل ذلك ، لان المواد المصنع منها هذه المساحيق تقضى على اللآليء بشكل سريع فتجدي أنها تنطفئ ويختفي بريقها بعد شهر تقريبا من شرائها،و يفضل الاحتفاظ بالمجوهرات المرصعة باللآليء في محفظة من الجلد الشمواه أو لفها في قطعة من المناديل الورقية لضمان سلامتها

تنظيف يدوي
استخدمي قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر مثل قماش السيليكون أو الشامواه لمسح قطع اللؤلؤ. يمكنك تندية القماش بالماء إذا كان في إمكانك تعريض اللؤلؤ للهواء حتى يجف قبل تخزينه. يمكن إزالة الأوساخ المستعصية باستخدام محلول صابون خفيف. يمكنك الاحتفاظ بلمعان قطع اللؤلؤ وبريقها من خلال وضع نقطة من زيت الزيتون على القماشة ومسحها بها.

ممنوعات التنظيف
لا تستخدمي الأقمشة الخشنة أو المنظفات المحتوية على النشادر، أو سوائل التنظيف شديدة الفعالية، أو المنظفات فوق الصوتية لتنظيف قطع اللؤلؤ. كما لا ينبغي نقع اللؤلؤ في الماء لفترات طويلة لانه قد يفقد بذلك الزيوت الموجودة به . تجنبي تعريض اللؤلؤ للخدش الناتج عن ملامسة الأشياء الحادة أو الأسطح الخشنة.

خيوط اللؤلؤ
يجب زيارة الصائغ الخاص بك على الأقل مرة كل عام و ذلك للتأكد من جودة الخيوط التي تجمع اللؤلؤ أو لإستبدالها ووضع خيوط جديدة، فالأفضل إعادة نظم اللؤلؤ بالقلادات أو الأساور مرة واحدة على الأقل كل عام. حيث تمتص الخيوط المصنوعة من الحرير أو النيلون العرق والرطوبة، كما أنها قد تتمدد أيضًا أو تنكمش أو تنقطع فجأة.
و إذا كانت هناك مسافة بين حبات اللؤلؤ، مما يعني ضرورة استبدال الخيط في أقرب وقت. في حالة الرغبة في تشكيل قلادة أو أسورة من اللؤلؤ من تصميم لك، اطلبي من الصايغ أن يترك عقدة بين كل حبة لؤلؤ وأخرى حتى لا تحتك ببعضها البعض. كما سيضمن ذلك أيضًا سقوط حبة لؤلؤ واحدة فقط في حالة ما إذا انقطع الخيط.

من البرونزية المصدر ايف أرابيا للمرأة العربية

يسلموووووووووووووووو

شششششششششكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.