افضل طريقة لاختيار الاقراط 2024.

افضل ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط§ط®طھظٹط§ط± ط§ظ„ط§ظ‚ط±ط§ط·

البرونزية

الأقراط هي احد قطع المجوهرات التي تمكنك من تجميل نفسك بطريقة رائعة،فرغم صغر حجمها إلا أنها يكون لها اثر كبير على من أمامك، فهي لا تجعلك فقط تبدو جذابة ولكن أيضا تضفى مزيد من الجمال على ملابسك.
ولكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تأخذيها في اعتبارك عند اختيار الأقراط

تاريخ الأقراط
بدأ الإنسان في استعمال الأقراط منذ آلاف السنين لرغبته في الزينة والأناقة، وأيضا للتميز عن الغير، حيث كانت تستعملها بعض القبائل دون أخرى، وشاع استعمال الأقراط منذ ظهور الصناعات المعدنية النفيسة.
وتشير المصادر التاريخية إلى أن اللوحات السومرية والبابلية تشير إلى ولع الإنسان القديم بالحلي، وخاصة الأقراط، حيث كان يضعها الرجال والنساء في الأنف والأذن، ولعبت الحضارات القديمة التي تعاقبت دورا كبيرا في اكتشاف وإبداع أنواع كثيرة من الأقراط ، فبعد أن كانت النساء يزين أنفسهن بالمجوهرات الفضية لمئات السنين، فقد استفادوا الآن من مهارة الصائغين الذين أبدعوا تصميمات رائعة لتزيين الحلي وترصيعها بالنقوش البارزة مع استعمال بعض الأحجار الكريمة في الأقراط الذهبية منها.

حجم الأقراط
عند الشراء تجدي العديد من الأحجام الكبير، المتوسط والصغير، والاختيار هنا يعتمد على رغبتك وحجم وجهك، فإذا كان وجهك صغير يجب أن لا تكون الأقراط كبيرة جدا بينما نجد صاحبات الوجه الكبير لهم حرية أكثر في الاختيار ما بين الأقراط الكبيرة والصغيرة والمتوسطة فالمجال مفتوح معهم.

مواد الأقراط
المواد المصنع منها الأقراط متعددة فمنها الذهب، الفضة،الماس، البرونز، وحتى البلاستيك إلا أنها الاسوء خاصة إذا كنت تعانى من حساسية في الجلد، يأتي بعدها في الخطورة الفضة والنحاس. والأفضل هنا هو الذهب والماس لان المواد المصنع منها الأقراط هنا لا تتفاعل مع الجلد وبالتالي لا تسبب أي حساسية.
كما يتوقف اختيار نوع القرط وفقا لطبيعة المناسبة التي تذهبي إليها، فالأقراط المرصعة بالذهب والماس هي المناسبة للمناسبات الرسمية مثل الاحتفالات والاجتماعات، أما الفضة والنحاس فهي مناسبة لخروجات الصباح والكاجوال.

أسعار الأقراط

الأسعار تختلف باختلاف المواد المصنع منها الأقراط وغالبا ما يكون الذهب والماس هو الأغلى ثمنا، ولكن إذا كانت مرصعة باللاحجار الكريمة زاد سعرها أكثر لان هذه الأحجار تزن كأنها ذهب أو ماس وغالبا ما تكون ثقيلة الوزن ولكنك قد تخسري عند بيع مثل هذه الأنواع من الأقراط لان عند البيع يتم إزالة حساب الأحجار الكريمة المستخدمة من سعر القرط.

طرق حفظ الأقراط

أفضل الطرق هي تثبيتها في صندوق المجوهرات بدل من وضعها في قطن وفي علبة صغيرة، فحفظها بهذه الطريقة يسهل الوصول إليها واستعمالها كما يحفظها من أي تلف أو خدش قد يسببه احتكاك بعضها بالآخر بسبب ضيق العلبة.

موضة الأقراط هذا العام

نجد ظهور أنواع متعددة من الأقراط هذا الموسم أهمها الأقراط الكورشية وهى الأفضل لمن يعانون من حساسية ارتداء المعادن، بالإضافة إلى الأقراط المكتوب عليها بحروف عربية بدلا من الاسطوانات التي كانت موضة العام الماضي بالإضافة إلى الأقراط ذات الألوان المتعددة في القرط الواحد، بينما اختفت الأقراط اللاصقة الصغيرة. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

الاقراط الكورشية

البرونزية

البرونزية

يسلمو يا الغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.