افضل طريقة للعناية بالذهب في البيت 2024.

افضل ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© ط¨ط§ظ„ط°ظ‡ط¨ في البيت

البرونزية

الذهب من أكثر المعادن التي تقبل عليها العديد من السيدات العرب وتحرص على اقتناء العديد من قطع المجوهرات الذهبية لديها، ولكنها لا تعلم الطرق المناسبة للحفاظ على رونقه وجماله.

1-
يوضع الذهب الخفيف بعيدا عن المشغولات الذهبية كبيرة الحجم حتى لا يتعرض للتلف أو الكسر مع المداومة على نظافته عن طريق وضعه لمدة ربع ساعة في ماء ساخن وبعض نقاط من عصير الليمون ثم يدعك بفرشاة أسنان قديمة ثم يجفف بعد شطفه بالماء العادي بمنشفة قطنية ثم يحفظ في العلبة المخصصة له.

2-
إذا كانت القطعة بها مشغولات كثيرة وتعرج وفصوص ثمينة فمن الأفضل الذهاب بها إلى الصائغ لتنظيفها، أما بالنسبة للماركات العالمية فيفضل حفظ القطعة في العلبة الخاصة بها لان قيمة تلك المشغولات تكمن في الماركة ذاتها وعند العناية بها أو تصليح أي شيء فيها يفضل اللجوء إلى الوكيل المعتمد لتلك الماركة.

3-
قد تتراكم الأتربة والعرق على المجوهرات التي تصنع من الذهب فيتغير اللون الذهبي بعض الشيء لتفادي هذا الأمر تجمع المجوهرات الذهبية وتنقع في محلول مكون من اللبن الحليب مضاف إليه القليل من الكحول وتترك نصف ساعة ثم يتم تنظيفها بالماء وتجفف جيدا.

4-
توضع تلك القطع في وعاء به محلول مكون من صابون تنظيف سائل مع ماء وملعقة من عصير الليمون، ويغلى هذا الخليط على النار لمدة خمس دقائق ويترك حتى يبرد الماء وتفرك القطع بين راحة اليد ثم تشطف بالماء و تجفف على ألا تحتوى القطع على أحجار كريمة.

نصيحة ايف لكي
عند شراء الذهب لابد من مراعاة علامة القيراط التي تكون منقوشة برمز رقمي فمثلا عيار 21 يرمز له بعلامة 875 وعيار 18 يرمز له بعلامة 750 وعيار 14 يرمز له بعلامة 583

وعند شراء البلاتين الذي يعد معدن الملوك لندرته يراعي البحث عن علامة الجودة الخاصة به فلابد من وجود علامة gof+أو علامة gsop التي تضمن جودة البلاتين ودرجة نقائه من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

يعطيك العافية عزيزتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.