افضل و اسرع طريقة لتنظيف المجوهرات في البيت 2024.

تنظيف ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ‡ط±ط§طھ سواء كانت الأصلية أو المقلدة يجب أن يبدأ بعد عام من شرائها، ويمكن إجراءه من خلال المتخصصين أو بواسطتك أنت في المنزل وذلك باستخدام التقنيات المناسبة، فعند ارتداء العديد من المجوهرات احرصي على عدم تشابكها مع بعضها البعض حتى لا تفقد بريقها الأصلي.

ومن الأمور الأخرى التي قد تفقد بريق المجوهرات هي الزيوت التي يخرجها الجلد والبشرة وتفاعلها مع الأتربة والأوساخ والمواد الكيميائية الأخرى كالعطور مما يؤدى إلى ترك طبقة مغايرة للون قطع المجوهرات التي ترتديها وتحتاج إلى إزالة. لذا نقدم لكي عدة نصائح لاستعادة بريق مجوهراتك

الذهب والأحجار الكريمة
انقعيها في الكحول البروببلينى لعدة ساعات ثم اشطفيها بعدها جيدا، كما يمكنك هنا عمل محلول تطهير مكون من نصف كوب من الامونيا وكوب من الماء على أن تضعي مجوهراتك بالمحلول لبضع ساعات .
بعد ذلك استخدمي فرشاة الأسنان لينه الشعيرات ظ„طھظ†ط¸ظٹظپ الأساور والقلائد والأقراط، على أن تنظفي بها قطع المجوهرات من كافة الاتجاهات. اتركي المجوهرات في الهواء الطلق لكي تجف، ثم قومي بتجفيفها من خلال الأقمشة ذات الألياف الصغيرة.
ولا تستخدمي مع هذه الأنواع من المجوهرات أي شيء قد يسبب جلخ أو ذات تفاعل كيمائي معها.

الأحجار الكريمة واللؤلؤ
للمجوهرات الأكثر حساسية كالأحجار الكريمة لا يجب استخدام الامونيا في التنظيف فيمكنك استبدالها بالصابون السائل المخفف، أما المجوهرات اللؤلؤية فلا تحتاج منك في تنظيفها سوى التلميع بقطعة قماش رطبة وتركها مع بعض الخضروات الطازجة لبعض الوقت وستلاحظين الفرق.

الفضة
بالنسبة للمجوهرات الفضية فالتركيز العالي للامونيا يصيبها بضرر بالغ، ولتنظيف المجوهرات الفضية يمكنك عمل محلول مكون من ملعقتين من الصابون مع نصف ملعقة صغيرة امونيا، على ربع كوب ماء واتركي المجوهرات الفضية بها لبعض الوقت ثم قشريها بفرشاة الأسنان واشطفيها بالماء.
من البرونزية المصدر من ايف أرابيا للمرأة العربية

للمزيد
طريقة تنظيف أبواب البيت ماهي افضل و اسرع طريقة لتنظيف الابواب
افضل اسرع و اسهل طريقة لتنظيف البشرة في البيت
افضل و اسرع طريقة لتنظيف السجاد و الموكيت بسرعة
اسرع و افضل طريقة لتنظيف سيراميك البيت و الشقة و المنزل
ماهي افضل و اسرع طريقة لتنظيف الاظافر في البيت و المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.