افضل و اسهل طريقة للحفاظ على الذهب 2024.

افضل و ط§ط³ظ‡ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„ط­ظپط§ط¸ على الذهب

هناك عدة طرق للمحافظة على المشغولات الذهبية بعد اقتنائها، لذا حرصنا على تقديمها لكم من خلال هذا الموضوع.

1-
يوضع ط§ظ„ط°ظ‡ط¨ الخفيف بعيدا عن المشغولات الذهبية كبيرة الحجم حتى لا يتعرض للتلف أو الكسر، مع المداولة على نظافته عن طريق وضعة لمدة ربع ساعة فى ماء ساخن وبعض نقاط من عصير الليمون، ثم يدعك بفرشاة أسنان قديمة ثم يجفف بعد شطفه بالماء العادي بمنشفة قطنية، ثم يحفظ فى العلبة المخصصة له.

2-
إذا كانت القطعة بها مشغولات كثيرة وتعريج وفصوص ثمينة فمن الأفضل الذهاب إلى الصائغ لتنظيفها، أما بالنسبة للماركات العالمية فيفضل حفظ القطعة فى العلبة الخاصة بها لان قيمة تلك المشغولات تكمن فى الماركة ذاتها، وعند العناية بها أو تصليح أي شيء فيها يفضل اللجوء إلى الوكيل المعتمد لتلك الماركة.

3-
قد تتراكم الأتربة والعرق على المجوهرات التي تصنع من الذهب، فيتغير اللون الذهبي بعض الشيء لتفادي هذا الأمر تجمع المجوهرات الذهبية وتنفع فى محلول مكون من اللبن الحليب مضاف إليه القليل من الكحول، وتترك نصف ساعة ثم يتم شطفها بالماء وتجفف جيدا.

4-
توضع تلك القطع فى وعاء به محلول مكون من صابون تنظيف سائل+ ملعقة من عصير الليمون ويغلى هذا الخليط على النار لمدة خمس دقائق وتترك حتى يبرد الماء وتفرك القطع بين راحة اليد ثم تشطف بالماء وتجفف.

نصيحة ايف لكي
كل من الطريقتين السابقتين لا يفضل استخدامها إلا من القطع المصنوعة من الذهب شريطة ألا تحتوى القطعة على فصوص أو أحجار كريمة. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

يعطيك آلعافيه يـ آلغلا

روعه تسلم الايادى

تسللللللم الايادي الي حطت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.