الأطفال الذين يعانون من الربو أكثر عرضة للإصابة باضطرابات عقلية 2024.

أشار أطباء أمراض الصدر في ألمانيا إلى أن ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط§ظ„ط°ظٹظ† ظٹط¹ط§ظ†ظˆظ† من ط§ظ„ط±ط¨ظˆ ط£ظƒط«ط± ط¹ط±ط¶ط© لخطر الإصابة ط¨ط§ط¶ط·ط±ط§ط¨ط§طھ نفسية وعقلية مثل حالات نقص التركيز والانتباه والكآبة ونوبات الفزع وصعوبات في التعلم.
ويرتكز رأي الأطباء على أساس دراسة شملت فحص أكثر من 100 ألف طفل وشاب. وتشير الدراسة إلى أن الشبان الذين يعانون من الربو عرضة ظ„ظ„ط¥طµط§ط¨ط© بمشكلات نفسية من قبيل نقص التركيز والانتباه والكآبة ونوبات الفزع وصعوبات في التعلم بمعدلات تزيد بما يتراوح بين ثلاثة وأربعة أضعاف معدلات الإصابة بين من لا يعانون من الربو. ولكن لا يعرف بالضبط السبب وراء هذا الارتباط بين مثل هذه المخاطر للتعرض لمرض نفسي وبين الإصابة بالربو.
نصائح لأولياء الأمور
كما أوصت رابطة الأطباء المتخصصين في أمراض الصدر أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من الربو بأن يدركوا أن إبقاء الربو تحت السيطرة يتطلب أكثر من تناول الدواء. ووفقًا لما ذكرته هذه الرابطة فإن الرعاية النفسية للطفل والصحة العقلية العامة والقدرات العقلية وثيقة الصلة ببعضها. ويتم نصح أولياء أمور الأطفال المصابين بالربو بأن يعطوا المزيد من الاهتمام لعلامات الكآبة أو السلوك غير السوي لدى الطفل المصاب بالربو وأن يناقشوا الطفل في أي مشكلات قد يواجهها في المدرسة نتيجة لمرضه.

مشكورة سما
الله يحفظ ابناء المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.