السياحة في سوريا 2024.

تعتبر ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط© Tourism من أهم مصادر الدخل القومي في ط³ظˆط±ظٹط§ ، كما أن الشعب السوري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم. وتتميز سوريا بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بسبب وفرة الآثار التي تمت العناية بها واستثمارها للجذب السياحي ، كما تتوفر البنية التحتية السياحية والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران ، ويعتبر التكدس السياحي بشكل عام في دمشق والساحل السوري، حمص وحلب وخصوصاً ريف دمشق، وغيرهم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

المزارات السياحية
المسجد الأموي في دمشق وحلب
تدمر
المتاحف
متحف دمشق
متحف حلب
متحف الرقة
السياحة الدينية
المزارات الدينية الإسلامية:
في سوريا الكثير من المساجد والجوامع التاريخية الهامة ومنها المسجد الأموي وكذلك مساجد آل البيت ومنها مسجد السيدة زينب في دمشق، كما أن هناك مساجد تاريخية أخرى.

الإسهام الأجنبي في السياحة السورية
ألف الكثير من السياح والرحالة الكتب والأدلة المفصلة التي تعرف من لم يزر سوريا عن المزارات وكيفية التعامل مع الناس والأسعار وما إلى ذلك مما يهم السائح الغربي. ولذلك يأتي السياح وهم يعرفون أي الأماكن يزورون.

العنصر البشري في سياحة سوريا
توجد أقسام السياحة والإرشاد السياحي في جميع الجامعات السورية تقريباً ويتم تخريج دفعات كل عام من المرشدين السياحيين بتخصصات في كثير من لغات العالم ومنها على سبيل المثال الانجليزية والألمانية والأسبانية والروسية والفرنسية واليابانية والأثريين مختلف التخصصات.

السياحة العلاجية
للسياحة العلاجية أحد أهداف زيارة سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.