الشعر ينمو أسرع في الصيف و الهواء الجاف يضر بالشعر 2024.

الشعر ظٹظ†ظ…ظˆ ط£ط³ط±ط¹ في ط§ظ„طµظٹظپ و ط§ظ„ظ‡ظˆط§ط، ط§ظ„ط¬ط§ظپ يضر بالشعر

ط§ظ„ط´ط¹ط± ينمو أسرع في الصيف: يتدفق الدم في الجسم بشكل أقوى خلال فصل الصيف وتصبح الخلايا أكثر نشاطاً، مما يترتب عليه نمو الأظافر والشعر بشكل أسرع. وتنتظم عملية النمو مجدداً في الفترة الانتقالية من الصيف إلى الشتاء، حيث يقول طبيب الأمراض الجلدية بالعاصمة الألمانية برلين أندرياس فينر"في أواخر الصيف يبدأ الجسم في ارتداء الملابس الشتوية". ويرى الطبيب الألماني أن الاعتقاد بأن مراحل نمو القمر لها تأثير على مراحل نمو الشعر لا يعدو كونه مجرد خرافات، ويقول :"لا توجد قياسات تثبت ما إذا كان الشعر ينمو أسرع وأقل كثافة أو أبطأ وأكثر كثافة ارتباطاً بمراحل نمو القمر".

– الهواء الجاف يضر بالشعر: غالباً ما يكون ملمس الشعر في الشتاء جافاً. وبخلاف الرياح والبرودة وغطاء الرأس يلحق الهواء الجاف داخل المنزل ضرراً بالشعر. وتوضح بيرغيت هوبر من رابطة الشركات مواد العناية بالجسم ومساحيق الغسيل بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا قائلة :"يرتبط ملمس الشعر بالرطوبة، نظراً لأن الماء هو الذي يمنح الشعر النداوة والنضارة، وكلما كان هواء البيئة المحيطة جافاً، كان الشعر أكثر جفافاً وخشونةً".

– مشيط الشعر بالفرشاة 100 مرة: تعتبر هذه الطريقة مثالية للشعر الطويل، حيث إنها تتيح تمشيط الشعر بالكامل جيداً. وليس هناك ما يدعو للخوف من تساقط الشعر جراء تمشيطه بهذه الطريقة، مشيرة إلى أن الشعر الذي يقع يكون أساساً في مرحلة التساقط التي تمثل نهاية فترة الراحة الطبيعية الممتدة لثلاثة أشهر بعد مرحلة نمو الشعر طوال عام كامل. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.