العقد والتيجان والورود شريك دائم في تسريحات الصيف 2024.

مستوى الصعوبة : عادي

خطوات

01 سواء كانت إطلالتك بوهيمية أو مستلهمة من الأساطير الإغريقية، فإن إكسسوارات الشعر، من تيجان أو مشابك أو ما شابهها، هو المكمل المهم فيها، كما تدل شوارع الموضة وتوضح هذه الصور. فنيكول ريتشي وفكتوريا بيكهام وباريس هيلتون ظهرن بها في عدة مناسبات، بل إن الآنسة هيلتون تمتلك العديد من الأشكال التي ظهرت بها أخيراً في مناسبات عديدة. وكانت ناجحة. بيد أن ما تجدر الإشارة إليه، هو أن اهتمام إبراز جمال شعرها يعود إلى عصور قديمة جدا، بدليل أن الحفريات الأثرية زمن الفراعنة والإغريق والرومان تكشف عن أنواع كثيرة من أدوات الزينة، مثل عيدان ومشابك من الذهب والفضة والعاج والخشب.

02 وتبقى حضارات الشرق البعيد الأكثر ثراءً ونشاطاً في ابتكار هذا النوع من الإكسسوارات، ففتيات الغيشا، مثلا، استعملن كثيرا «الكانزاشي» Kanzashi، وهي عيدان مصنوعة من الخشب زينّت أطرافها بأشكال مبتكرة لإضفاء السحر والتميّز على إطلالتهن.

03 كل شيء قريب من الوجه يمكن أن ينعكس مباشرة عليه، فإما يضيئه مبرزا مكامن الجمال فيه، أو يجعله يبدو ذابلا وشاحبا، يفترض اختيار تصاميم تتناغم مع البشرة وليس العكس، فمثلا: – إذا كانت بشرتك تميل إلى الوردي يستحسن الابتعاد عن درجات الأحمر والبنيّ المحمر، والاستعاضة عنها بدرجات الأخضر، أما البشرة التي يطغى عليها الشحوب والاصفرار فيستحسن أن تبتعد عن كل ما هو أصفر وتركّز على تدرجات الزهريّ.

04 الوجه البيضاوي تلائمه معظم التسريحات والإكسسوارات، بينما ينصح للشكل الدائري بتصاميم تبرز فيها الزوايا كالدبابيس المثلثة والعقدة بزوايا محددة، كذلك التاج بشكل هرمي حتى يمنح الوجه الطول والنعومة في الوقت ذاته.

05 يناسب الوجه المربع رفع الشعر من وسط الجبين بدبابيس ناعمة ويمكن تثبيت الغرة جانبيا شرط ترك الشعر منسدلا من الجانبين لتغطية عرض الفكين.

06 يبقى الوجه الطويل الأكثر صعوبة في اختيار إكسسوار يلائمه، وهنا يستحسن التركيز على رفع الشعر من جهة واحدة بواسطة وردة كبيرة، مثلا، مع إسدال غرة جانبية متوسطة الطول وتجنّب اعتماد التاج العالي والاستعاضة عنه بشريط يلفّ الجبين والغرة تماما كأسلوب «الهيبي» أو الإغريقي القديم

07 بإمكانك ابتكار إكسسواراتك بنفسك كأن تحوّلي وشاحاً بسيطاً إلى قطعة أنيقة بتزيينها ببروش أو وردة أو ريشة صغيرة الحجم.

08 لأماكن العمل اعتمدي على زينة الشعر البسيطة التي تندمج مع لون شعرك، حتى لا تكون لافتة للأنظار، مع تجنّب تنسيقها مع لون الملابس

المصدر موقع كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.