بالورود المجففة جملي ديكور منزلك بلمسات حب ورومانسية ؟؟ 2024.

عزيزتي .. إذا كنتِ من المهتمات بإضفاء لمسة خاصة ظˆط±ظˆظ…ط§ظ†ط³ظٹط© على ظ…ظ†ط²ظ„ظƒ الجميل المتواضع ، فأحب أن ألفت نظرك إلى أن الورود ط§ظ„ظ…ط¬ظپظپط© من أفضل اللمسات الديكورية التي تعطي منزلك صورة جمالية مميزة وأنيقة ، لذا تمتعي معي بهذه الصور الرائعة من ورد الزينة المجفف :

البرونزية
البرونزية
البرونزية
البرونزية

البرونزية
البرونزية
البرونزية
البرونزية
وبعد هذه الصور الجميلة ، أقدم لكِ طرق تجفيف الورود ، وهي كالتالي :
1- التجفيف بتعليق الورود
تعليق الورود لتجفيفها هي أكثر الطرق انتشاراً ، يجب إزالة الأوراق السفلى من ساق الوردة و مسح الساق لإزالة الماء الزائد و بعدها نربط مجموعة من الورود مع بعضها بواسطة خيط أو مطاط عادي و نشكل حزمة منها بحيث تكون الورود متباعدة عن بعضها و تكون السيقان متقاربة ، بعدها يتم تعليق الورود على سلك أو حبل بالمقلوب أي الورود تكون على أسفل والساق للأعلى .
2- التجفيف داخل وعاء أو فاز
بعض أنواع الورود كالجبسوفيليا و الدلفينيومواللافندر يمكن تجفيفها بوضعها داخل فاز جافة و بدون أي مجهود .
3- التجفيف السطحي
بعض النباتات والورود كالبامبو وأوراق الجراس و اللافندر يتم تجفيفها بوضعها على سطح أفقي مغطى بورق الجرائد و وضع الورود فوقها .
4- تجفيف الورود باستخدام الجليسرين
تستخدم هذه الطريقة لاستبدال الماء الموجود داخل الزهرة أو النبتة بالجليسرين للمحافظة على تركيبتها لمدة طويلة ، يجب إزالة الأوراق من ساق الزهرة تماماً و بعدها يتم قطع أسفل الساق بمسافة5 سم تقريباً.يجب تحضير محلول من الجليسرين بإضافة 40% جليسرين إلى 60% ماء ووضعهما في إناء يشبه شكل الفاز العادية ، وبعد تنظيف الزهور توضع في محلول الجليسرين لمدة 6- 10 أيام في مكان بارد و مظلم ، يجب إزالة الزهور من المحلول إذا بدأت تظهر حبيبات الجليسرين في الأجزاء العليا ، ومن الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي الهيدرانيا و المولوسيلا ، الأسبيد سترا و اليوكاليبتوس والماجنوليا.
طريقة تجفيف الأوراق بالجليسرين
يتم تحضير محلول الجليسرين بإضافة 50% جليسرين و 50% ماء في وعاء واسع و توضع فيه الأوراق بدون السيقان ، تترك لمدة 6 أيام في مكان بارد و مظلم ، و عندما يصبح لونها داكناً نقوم بغسلها بماء وصابون و توضع على ورق جرائد لتجف .

شكرِآ لكِ غلآتيِ

نورتي يالغلا

يعطيك العافيه
وااااااايد حلوووو

يسلمووو

حياكم الله

يعطيك العافيهالبرونزية

**الله يعطيك العافية**

حياكم الله

يعطيك العافيه
ع المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.