تطور جديد لعلاج الاعاقة السمعية 2024.

تطور ط¬ط¯ظٹط¯ ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ الإعاقة ط§ظ„ط³ظ…ط¹ظٹط© الشمري: الكويت تسجّل الحالة الأولى فى زراعة الباهة لطفلة عمرها 4 سنوات

البرونزية
الجمعة, 5 يونيو 2024

محمد زايد

نجح فريق طبي كويتي بمستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة برئاسة د.حسن مشلح الشمري اختصاصي جراحة الأنف والأذن والحنجرة، وكل من د.باسل الصباح والدكتور عبدالحميد مجاهد إخصائي تخدير د.أسامة مجدويه مبرمج السمعيات والدكتور كامل ضاي والدكتور ضياء الشعير بإجراء عمليتين جديدتين لزراعة الباهة لترتفع عدد الحالات المسجّلة في زراعة الباهة في الكويت إلى 3 حالات، علما بأن إحدى الحالتين لبالغة، والأخرى لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات.
وتعتبر حالة الطفلة الحالة الأولى من نوعها في الكويت.
وقال د.الشمري بفضل الله هذه العملية ستجعل الأطفال بشكل خاص يستعيدون القدرة على السمع والنطق بطريقة أفضل، وستساهم عمليات زراعة الباهة مع عمليات زراعة القوقعة في الأطفال في علاج أو تقليل الإعاقة السمعية، ما سيساهم في خدمة هذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
يعد جهاز الباهة BAHA من أهم تطورات العلم الحديث في مساعدة المرضى الذين يعانون ضعف السمع، وهذه السماعات ذات فوائد عديدة، إذ أنها تنقل الصوت عن طريق عظام الجمجمة، لذا فإنها تقوم بنقل الصوت إلى كلتا الأذنين علما أن جهاز الباهة BAHA يختلف عن زراعة القوقعة في أن الجهاز يعالج مشكلات السمع التوصيلي، بينما القوقعة تعالج مشكلات السمع الحسية.
كما عبّر د.الشمري عن عظيم شكره للفريق الطبي وعلى رأسهم د.خالد العبدالهادي الذي له الفضل بعد الله في إنشاء هذا البرنامج المتعلق بالإعاقة السمعية والإشراف عليه وبقية الزملاء في مركز السمعيات بقيادة رئيس مركز الشيخ سالم العلي للسمع والنطق د.يعقوب القطان.

م ن ق و ل

الحمدلله وصدق القائل(ولاتيأسوا من روح الله انه لاييأس من روح الله الا القوم الكافرون )

يعطيك الف عافية على المعلومات الحلوة

الله يعافيك عصفورتي منووووووووووووووووووووووووورة
ياحلو طلتك

الله يعطيكِ العافيه إمبراطورهـ

الله يعافيك ندووي منورة

الله يعطيك العافيه على الموضوع بس كيف طريقتها اذا سمحتي هل لهاجهازخارجي ولدي معاق تماما ومايخلي السماعه العاديه يطلعها واذاامكن عنوان الدكتورولك مني دعوه في ظهرالغيب

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه البرونزية

هلا يالفارسه الله يشفي ولدك وجميع مرضى المسلمين
الدكتور يشتغل في مستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة
واسمه حسن مشلح الشمري
وهذا رقمهم
24846912
وياليت تطمنينا وش يسير معك

يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.