تمارين لياقة تناسب شهر رمضان للبنات و للمراهقات بسيطة و سهلة و غير متعبة 2024.

ما هي التمارين ظ„ظٹط§ظ‚ط© التي طھظ†ط§ط³ط¨ شهر ط±ظ…ط¶ط§ظ† ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ و ظ„ظ„ظ…ط±ط§ظ‡ظ‚ط§طھ ط¨ط³ظٹط·ط© و ط³ظ‡ظ„ط© و غير متعبة

البرونزية

بالإضافة إلى ضرورة التزامك بعدم الاندفاع في تناول الكثير من الأطعمة الدسمة في رمضان، فإن المغريات كثيرة، ولذلك وجب عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية الزائدة.

لذا تنصح الدكتورة ربى المزايد، المديرة الإدارية من مستشفى أوباجي بمدينة الرياض، باتباع التمارين بانتظام لأنها تساهم في خسارة الوزن الزائد، وتعمل على إزالة التوتر و التشنج، وتنشط الذاكرة وحركة الدورة الدموية وتجدد النشاط الجسدي والذهني.

وإليك أفضل 5 طھظ…ط§ط±ظٹظ† رياضية تستطيع المرأة ممارستها خلال شهر رمضان المبارك:

1- رياضة الكارديو كيك بوكسينغ
هي واحدة من أشهر التمارين للياقة البدنية. وتجمع بين حركات الفنون القتالية مع الطاقة والحركات الحيوية. وتعمل على تنشيط عضلة القلب. ولممارستها أنت بحاجة الموسيقى عند التدريب، بالإضافة إلى خطة رياضية تتكون من أربعة أجزاء هي: الإحماء لمدة 10 دقائق، ومتابعة الإيقاع وبلوغ ذروة التدريب لمدة 30 دقيقة، وفي النهاية التباطؤ والتبريد لمدة 10 دقائق.

2- اليوغا:
هي نظام رياضي مكون سلسلة من الأوضاع الجسدية يتم القيام بها على نحو متتالٍ، مع اتباع أنماط تنفس ثابتة، والنمط الجسدي منها هو إحدى الأنواع الثمانية
التي تتكون منها اليوغا الكلاسيكية. تمنحك اليوغا الطاقة وتساعدك على استرخاء العقل، وتسطيعين أن تلاحظي تقدماً هائلا في مرونتك وقوتك وهو الأمر الذي تحتاجينه في شهر رمضان المبارك.

3- البيلاتس:
تعتمد تقنية البيلاتس في الأساس على تمارين هدفها تحسين قوة الجسم وليونته والحفاظ على وضعيته بشكل سليم, وهي تقنية تؤثر إيجاباً على صحة الإنسان عموماً إذا طبقت بشكل منتظم، ومن مميزات البيلاتس أنه يصحح البنية ويحسنها من خلال شد العضلات وإعادة إحيائها، وتطوير الليونة، وإزالة الإرهاق عبر تقنية التنفس ومنع الآلام التي تسببها وضعية غير سليمة، كما أنه مزيج من اليوغا – الرقص- والجمباز يحي الجسم وينحته بوضوح.

4-رياضة السبينينج(الدراجة):
رياضة تعتمد على ركوب دراجة صممت خصيصا لهذه الرياضة. يتم تركيز ثقل عجلاتها بناء على وزن الراكب، وتكون تحت إشراف مدربة. من فوائده السبينينج تحسين لياقة الجزء السفلي من الجسم وتقويته ورشاقته مثل الركب والأفخاذ. ويجب الاستمرار والتدرج في صعوبة التمارين للحصول على نتيجة أفضل.

5- الستب:
هو إحدى أنواع رياضات القلب التي يفضل ممارستها 3 مرات بالأسبوع مدة نصف ساعة، رياضة الستب تعمل على شد عضلات الفخذين والساقين وتزودك بالأكسجين لأنها رياضة هوائية

تنصح الدكتورة مزايد باتباع الخطوات التالية بعد التمارين الرياضية:

1- شرب السوائل وتناول الطعام بعد ثلاثين دقيقة من انتهاء التمارين.

2- تناول البروتينات والفيتامينات.

3- ممارسة التمارين في الفترة المسائية.

4- ممارسة التمارين الرياضية في مكان مفتوح .

5- امتنعي عن الوجبات السريعة.

6- لا تأكلي بين الوجبات .

7- حاولي ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، لأن الحركة جزء لا يتجزأ من نظام إنقاص الوزن. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

تســـــــــــــلمين غلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.