رجيم لمرضى الغده الدرقيه ماهو افضل ريجيم للغدة الدرقية 2024.

رجيم ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط§ظ„ط؛ط¯ظ‡ ط§ظ„ط¯ط±ظ‚ظٹظ‡ ظ…ط§ظ‡ظˆ ط§ظپط¶ظ„ ط±ظٹط¬ظٹظ… ظ„ظ„ط؛ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ظ‚ظٹط© ، ط±ط¬ظٹظ… لمرضى الغده الدرقيه ماهو افضل ريجيم للغدة الدرقية ، رجيم لمرضى الغده الدرقيه ماهو افضل ريجيم للغدة الدرقية

الغده الدرقيه

هذا ما وجدته عن تغذيه مرضى الغده الدرقيه لانه بالنسبه للنظام الغذائى لمرضى الغده الدرقيه لا يختلف عن المرضى العاديين اما النحافه او السمنه مع مراعاه اتباع العلاج الدوائى بحرص وايضا تجنب الاغذيه التعى تعوق امتصاص اليود و الحرص على تناوله فى الغذاء

اليود ***
يحتاج الجسم إلى اليود Iodine بكميات ضئيلة و يساعد اليود على أيض (حرق) الدهون الزائدة و هو مهم للتطور الجسمي و الذهني للإنسان , كما أنه ضروري لسلامة الغدة الدرقية و منع تضخمها و هي الحالة التي تُسمى (الجويتر Goitre) و نقص اليود في الأطفال قد يسبب التخلف العقلي , و فضلاً عن ذلك فإن نقص اليود يرتبط بحدوث سرطان الثدي , و يؤدي إلى الإصابة بالإعياء , أما زيادة تناول اليود أكثر من الحد المسموح يومياً بثلاثين مرة ممكن أن يسبب الإحساس بطعم معدني و تقرحات في الفم و تورم الغدة اللعابية و الإسهال و التقيؤ..

الــمــصــادر
و تشمل الأغذية الغنية باليود الملح اليودي و الأغذية البحرية و أسماك المياة المالحة و أعشاب البحر.
مــلا حــظــات
بعض الأطعمة تؤدي إلى إعاقة دخول اليود إلى الغدة الدرقية عند تناولها نيئة بكميات كبيرة و هذه تشمل الكرنب و السبانخ و الخوخ و الكمثرى , فإذا كنت تُعاني من إنخفاض في نشاط الغدة الدرقية HypoThyroidism فلا تُكثر من تلك الأطعمة.

نقص اليود يسبب تضخم الغدة الدرقية
محيط : أكد خبراء التغذية أن اليود يعتبر منظماً لنمو وتطور الجسم والدماغ، وعندما يقلّ وجوده فى الجسم يؤدى إلى تضخّم الغدة الدرقية.
وأشار الباحثون إلي أن اليود يتركز وجوده فى الغدة الدرقية التى تستخدمه فى إنتاج هرمون "الثيروكسين" اللازم لبعض الوظائف الحيوية فى جسم الإنسان، مثل تنظيم درجة حرارته.
ومرض تضخم الغدة الدرقية، هو ناتج عن قلة عنصر اليود فى الجسم، و
يلاحظ الإنسان أن أعراض هذا المرض تبدأ بخمول فى الجسم عامة وكسل وقلق وتعب سريع وقلة النشاط العام،
كما أن نقص عنصر اليود يؤدي إلى زيادة الإعاقة الذهنية والبدنية وتأخر النمو العقلي، وانخفاض نسبة الذكاء وضعف التحصيل الدراسى لدى الإنسان وخاصة الأطفال فى مراحل نموهم.
وأوضح الباحثون أن الإنسان العادى يحتاج إلى كميات قليلة جداً من اليود، وتبلغ هذه الكمية فى الجسم 150 ميكروجرام، أى أن كل واحد يحتاج طيلة حياته إلى كمية من اليود لا تزيد على ملعقة صغيرة، ومع هذا يحتاج الإنسان إلى اليود يومياً فى ملح طعامه.
يذكر أن نقص اليود قد يسبب أحياناً إجهاض لدى الحامل وولادة طفل ميت.

شكرا على هذه المعلومات انا اعاني من كسل الغده اخذ حبة الثيروكسين مع كاس مويه وامشي نص ساعه بعدين اصلي واكمل نص ساعه ثانيه بعدين افطر الله لا يضيع لنا اجر ويشفيني وكل مريض واكثر اعراضها ازعجا هوكثرة النوم وقلة الاكل والسمنه اذا كسلت يوم وما مشيت ثاني يوم القى نفسي زدت كيلوين
الحمد لله على كل حال حمدا كثيرا

الله يعين والله اخذ العلاج في انتظام مع ذالك اسمن

Just signed up last week and thought I would stop and say Hi!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.