شبكة العروس من الالماس اجمل و اروع شبكات العروس الجديدة ولا في الاحلام تجنن 2024.

صور ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ من ط§ظ„ط§ظ„ظ…ط§ط³ ط§ط¬ظ…ظ„ و ط§ط±ظˆط¹ ط´ط¨ظƒط§طھ العروس ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© ولا في ط§ظ„ط§ط­ظ„ط§ظ… تجنن

البرونزية

الألماس هو الحجر التقليدي المعروف لخاتم السوليتر ونحن إذا وضعنا جانبا ما يرمز إليه من جمال( رمز البراءة) نشير إلى أن حجر الالماس غالي جدا، فهو أقوى الأحجار، يحافظ على بريقة ولمعانه مهما تقلبت بالعرسان أحوال الدهر.
والواقع أن حجر الالماس هو المفضل بين الرجال والنساء، يرمز إلى القدرة والسلطة، سواء الماس المرصع للحلي الذهبية أو كان يتيما صغيرا على خاتم من ذهب وحده.
الاستاذ عاطف النصولي احد أشهر الصاغة فى لبنان يوضح لنا العوامل التي تدخل فى اختيار الألماس وتحديد سعره.

النظافة
وهنا دور الصائغ الخبير فى معرفة الشوائب فى نظافة الألماس( من الداخل أو الخارج) والألماس يقيم عادة فى سبع درجات، من درجة IF internalدرجة التصدع الداخلي إلى P3
فنظافة الألماس بشكل عام هي العامل الأهم فى تحديد جمال الحجر، فالحجر غير النظيف نلاحظ فيه عامة كثرة من الشوائب تحت العدسة المكبرة للصائغ الخبير بالأحجار.

قطع الحجر
ونقصد بالقطع إعطاء الألماس شكله المصقول، وتلاحظي فى حبات الألماس التي يعرضها الصائغ عليك تقطيعات بارزة فيها تعكس لمعانها وبريقها ومن تقطيعات الألماس الشائعة تقطيعه الماركيز والتقطيعية البيضاوية والدائرية( اللماعة) تقطيعه شكل الأجاص وتقطيعات الزمرد، بالإضافة إلى تقطيعه الأميرة المتلالئه( الشكل المربع) وتقطيعه التريليون ذات شكل المثلث وتقطيعه القلوب.

اللون
يلعب لون حجر الألماس دورا بارزا فى تحديد قيمته، فالأحجار التي لا لون لها هي الأحجار الكاملة الخالية من الشوائب عامة، والغرض من التعمق فى اللون هو ايجاد حجر لا لون له اكبر قدر من الإمكان، والأمر مسالة ذوق شخصي، ودرجات الألوان للألماس تتراوح عادة بين درجة D ابيض لون الألماس ودرجة Z الونا لاصفر.

القيراط
يحدد وزن قيراط الألماس الحجم الفعلي لهذا الحجر وعلى عكس وزن الحجر نفسه وليس قياس حجر الألماس هو 100 نقطة، فان 50 نقطة فى الحجر تساوي نصف قيراط.
وتجدر الإشارة إلى أن وزن القيراط وحدة لا يكفي وقد يظلل أحيانا، فقد يتم تقدير ثلاث أربع وزن القيراط الخالي من اى لون والمتصدع لحجر الألماس بشكل اكبر نسبيا من حجر يزن 2 قيراط ذات تصدعات كثيرة ولون مائل إلى الأصفر.

شهادة حجر الششنة
ونعنى الشهادة المفضلة لنقاوة الحجر والتي تسمح لك بمقارنة الأحجار قبل شرائه ويتميز الألماس غالبا بتصاميمه المدهشة، ونلاحظ أن الكثير من العرسان يميل إلى اختيار الزمرد، الياقوت، الصفير( الياقوت الأزرق الضارب إلى اللون الأخضر) الألماس المتلون والأحجار الكريمة الأخرى . من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمراة العربية

يسلمو

يسلمو

تسلمى

يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.