شرح طريقة ارتداء و لبس حزام الخصر على العباءة العباية 2024.

شرح ط·ط±ظٹظ‚ط© ط§ط±طھط¯ط§ط، و لبس ط­ط²ط§ظ… ط§ظ„ط®طµط± على ط§ظ„ط¹ط¨ط§ط،ط© ط§ظ„ط¹ط¨ط§ظٹط© بالخطوات

البرونزية

في نظرة متعمقة لمجموعات العباءة التي تم طرحها فى رمضان من قبل مصممي الأزياء والموضة وجدنا أن اغلبها مزين بحزام خصر سواء من نفس أقمشة العباءة أو من أقمشة أخرى مختلفة.

أنواعه
تعددت أنواع الأحزمة المستخدمة على العباءة هذا العام ما بين الساتان والحرير والشيفون المطرز وذلك فى عباءات السهرة ذات الألوان القاتمة أو الحزام الجلد الخاص بالعباءات الجينز والكتان والقطن.
وهنا نجد أن النوع الأول منه الذي يستخدم ف السهرات يتم لفة على الخصر بشكل يدوي، أما النوع الجلدي فيتم لفة بواسطة عراوى الحزام أي الفتحات المخصصة لاغلاقة وهو الأكثر إحكاما من النوع الأول.
هذا إلى جانب الحزام الاستيك الذي يتم إغلاقه بواسطة كلبسات ويتخذ شكل الخصر الخاص بكل سيدة.

طرق ارتداءه
اغلب هذه الأحزمة يتم لفها أسفل البطن، على أن تكون عريضة وذلك من خلال القماش ذاته أو بلفة أكثر من مرة تحت الصدر حتى يعطى الشكل العريض وهو الشكل الملائم لأغلب أنواع الجسد، وهو الأكثر موضة هذا العام أيضا، ولكن البدينات لا تستطيع ارتداء مثل هذا الحزام العريض سوى على عباءة قاتمة اللون وغير مزركشة حتى لا يزيد من ضخامة طلتهم.

ألوانه
يجب أن يراعى تناسق ألوان حزام الخصر مع لون العباءة، وأفضل اختيار أن يكون من احد الألوان الموجودة على مطرزات حجاب العباءة حتى يحدث توازن وتناغم في الطلة العامة لكي، وان يكون من ذات لون حقيبة اليد، مع مراعاة عدم تكرار لون حزام الخصر في ثلاث قطع بملابسك يكتفي فقط تكراره مرة واحدة، بمعنى لا يفضل مثلا أن يكون لون حزام الخصر هو ذات لون الحذاء والحقيبة، فقط اكتفى بلون واحد منهم وكرريه فى حزام خصرك حتى يعطى طله مناسبة وغير مبالغ فيها. من البرونزية المصدر من ايف ارابيا للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.