صور امطار و سيول جدة الجديدة يوم الاربعاء 2024.

صور ط§ظ…ط·ط§ط± و ط³ظٹظˆظ„ جديدة ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© يوم ط§ظ„ط§ط±ط¨ط¹ط§ط، ، صور امطار و سيول جديدة الجديدة يوم الاربعاء ليوم الاربعاء

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية
البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية
عبدالله الراجحي – سبق – جدة: منع رجال الدفاع المدني في محافظة جدة، الدخول والخروج من وإلى حي قويزة؛ نظرا لارتفاع منسوب المياه في الشوارع المحيطة بالحي إثر الأمطار التي تشهدها المحافظة الآن.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله جداوي لـ"سبق" إن 90% من المعلمات اللاتي يعملن في حي قويزة قد خرجن منذ وقت مبكر من مدارسهن، فيما نصح الباقيات بالانتظار خوفا على حياتهن.

وكانت معلمات ابلغن "سبق" أنهن محتجزات في مدارسهن التي يعملن بها في قويزة. وأكد جداوي أن بقاءهن في مدارسهن أضمن لسلامتهن.

إلى ذلك، وصلت قوات دعم إضافي مساندة من العاصمة المقدسة وقوات طوارئ؛ للمساهمة في الحماية المدنية داخل جدة؛ نظرا لتزايد مياه الأمطار التي تشهدها المحافظة منذ وقت مبكر.

وأشار جداوي إلى أن تقاطع طريق الملك فهد مع الملك عبدالله، يشهد ارتفاعا في منسوب المياه إضافة إلى غيره من المناطق.

البرونزية

جدة – صالح الرويس، ياسر الجاروشة:
تشهد مدينة جدة الآن أمطارا غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية ورياح نشطة السرعة تسببت بتلفيات كبيرة لحقت بعدد من السيارات، وسجلت الأمطار مستويات عالية نتجت عنها شلل للحركة المرورية خاصة في أحياء شرق وشمال جدة.
وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بجدة حالة الطوارئ في مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الثغر، موضحة أنها لم تسجل حتى الآن أي أضرار أو إصابات للمواطنين أو المقيمين نتيجة الأمطار.

* مصلحة الأرصاد استمرار هطول الأمطار على جدة وبعض الأجزاء من مناطق الرياض والشرقية والقصيم حتى الساعة السادسة من مساء اليوم مصحوبة برياح سطحية نشطة.
* أمانة جدة: الأنفاق لم تتأثر من كميات الأمطار التي هطلت على المدينة خلال يومي أمس وأول من أمس
* جامعة الملك عبدالعزيز تعلن تعليق اختبارات اليوم والتي كانت سوف تبدأ بعد الساعة 12 ظهرا نظراً لسوء الأحوال الجوية
* ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من الشوارع وسط وجود سيارات عالقة

البرونزية

البرونزية

البرونزية
البرونزية

البرونزية

البرونزية
ارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع (تصوير Mamdooh عبر تويتر)

البرونزية
وسط الأمطار الغزيرة إلا أن البعض استغلها لممارسة هواياته (تصوير aido4mobily عبر تويتر)

البرونزية
عدد من السيارات علقت وسط مياه الأمطار

عاصفة ستؤثر على حي الجامعة والأحياء الواقعة شرق الخط السريع

الأرصاد تحذر: سحب رعدية ممطرة باتجاه وسط وجنوب جدة.. وسيول منقولة

عبد الله البرقاوي – سبق – متابعة: أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد تحذيراً باللون الأحمر قالت فيه: إن سحباً رعدية ممطرة ورياحاً نشطة السرعة تتحرك باتجاه وسط وجنوب جدة (ميناء جدة، والحمراء، والرويس، والبلد، والمطار القديم) خلال الساعة المقبلة.

ومن ثم تأخذ بالتحرك شرقاً. وخلال الساعة المقبلة ستوثر عاصفة على حي الجامعة، الأحياء الواقعة شرق الخط السريع: قويزة، والربيع، حيث تتجه العاصفة ابتداء من الساعة الواحدة ظهراً لتشمل شرق بريمان وحي السامر.

واحتمال نزول سيول منقولة في كل من وادي المحرق، ووادي المري، ووادي دغبج، ووادي بني مالك، وأودية بحيرة الصرف الصحي.

تجاوزت 102 ملليمتر في فترة قياسية وغير مسبوقة

المزروعي لـ "سبق": "أمطار جدة" سجلت قيمة قياسية لم تُسجل من قبل

البرونزية
فهد العتيبي ـ سبق – الطائف: أكد لـ "سبق" رئيس قسم الأرصاد في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور منصور المزروعي، أن الأمطار التي تشهدها محافظة جدة الآن، سجلت قيمة قياسية لم تُسجل في تاريخ الرصد لأمطار المحافظة.

وأفاد أن محطة الأرصاد سجلت أرقاماً للأمطار تجاوزت 102 ملليمتر في فترة قياسية وغير مسبوقة، مشيراً إلى أن محطات الرصد لا تزال تراقب الأمطار. ولفت الدكتور المزروعي إلى أن محافظة جدة مُهيأة لهطول أمطار أخرى خلال الساعات المقبلة.

السيول تحتجز ١١٠ أشخاص داخل كلية التقنية بجدة

البرونزية
عبد الله البرقاوي – سبق – جدة : احتجزت السيول ومياه الأمطار نحو ١١٠ أشخاص داخل مبنى الكلية التقنية بمحافظة جدة، بينهم عميد الكلية والوكلاء والمدربون، وعدد من المتدربين، حيث منعتهم مياه السيول من مغادرة مقر الكلية.

وغمرت مياه الأمطار مداخل المبنى وبعض المكاتب، فيما لا يزال المحتجزون داخل مبنى الكلية حتى الساعة ٤:٣٠ من عصر اليوم.

مدني الطائف يساند بـ٤ فرق

سيول جدة تشل حركة سيارات الإسعاف

البرونزية
عبدالله البرقاوي- سبق- جدة: تسببت السيول التي تشهدها محافظة جدة منذ الصباح في ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من شوارع المحافظة فأعاقت عمل سيارات الإسعاف التي كانت بعضها تنقل مصابين ومرضى، والبعض الآخر في طريقه لمباشرة بعض البلاغات.

وفي سياق متصل توجهت ظهر اليوم ٤ فرق إنقاذ تابعة للدفاع المدني بالطائف لمساندة عمليات الإنقاذ التي تقوم بها فرق الدفاع المدني بجدة، وذلك عقب الاستعانة بفرق إنقاذ وطوارئ من الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.

ياربي الطف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.