طريقة اختيار الملابس و الفساتين و التصميم الملائم فى رمضان 2024.

طريقة و كيفية ط§ط®طھظٹط§ط± ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³ و ط§ظ„ظپط³ط§طھظٹظ† و ط§ظ„طھطµظ…ظٹظ… ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¦ظ… فى رمضان

يتجه العديد منا إلى الإكثار من ارتداء التنانير والعباءات فى ط±ظ…ط¶ط§ظ† مع الابتعاد عن السروايل وكل ما هو ضيق من ملابس، ولكن هل تعلمي كيف تختاري التصميم الملائم لطبيعية جسدك حتى تظهري بطلة مميزة فى رمضان.

التصميم للفتاة الطويلة النحيلة
من المعروف فى الذوق أن الفتاة الطويلة النحيلة لا يتناسب معها التصميمات الضيقة المسحوبة وكذلك الأكتاف الضيقة و المعاصم المركبة الطويلة والفتحات الطويلة مثل ألفتحه التي على شكل V فإنها تعطى طولا أكثر.
ومن الأفضل لها أن ترتدي التنانير الفضفاضة ذات الكسرات أو الكشاكش والمعاصم المنتفخة، لان الملابس الفضفاضة تجعلها تبدو اقصر من قامتها الحقيقية، إذا كنت طويلة القامة فابتعدي عن الفساتين الضيقة التي تظهرك أكثر طولا وهى التي لا تتناسب أيضا مع رمضان.
ومن الأفضل لها أيضا التصميمات ذات الجيوب والأحزمة العريضة والاكوال وكذلك الكاب والجاكيت الفضفاضة.
أما الأقمشة المفضلة لها فهي ذات النقوش الكبيرة والكاروهات والخطوط العريضة لان طول قامتها يجعلها تليق فى الرسوم الظاهرة والأقمشة الوبرية.
وإذا فكرت فى الإكسسوار فمن الطبيعي أن تستعمل ما يتناسب معها وهو النوع البراق.

التصميم للفتاة القصيرة الممتلئة

من الأفضل لها أن تتحاشى ارتداء التصميم الذي يجعلها اعرض من قوامها الطبيعي فالتنانير ذات الكشاكش مثلا أو الكاروهات أو الخطوط المائلة العريضة والتي تصمم بالعرض لا تصلح لها إطلاقا.
أما التنانير البسيطة ذات الخطوط المستقيمة فهي التي تليق لها وعليها أن تتحاشى الجيوب والأحزمة العريضة والمعاصم ذات الكشاكش الكثيرة والاكوال العريضة والفتحات الفضفاضة لان كل هذه الأشياء تعطيها تضخما فى مظهرها.
ويفضل ألا تكون ملابسها ضيقة جدا.
والفتاة القصيرة الممتلئة تبدو أكثر طولا ورشاقة إذا كان الذيل طويلا بعض الشيء واستعماله المعاصم أفضل لها والمعاصم القصيرة أفضل من المعاصم الثلاث أرباع.
وكذلك الأحزمة التي من نفس نوع ولون الثوب أفضل من الأحزمة والتنورة والجاكت التي من نفس اللون انسب من الألوان المختلفة.
وعند ارتداء الجاكت يجب مراعاة أن يكون أطول قليلا من الطول العادي ولا تكون مربعة الشكل من أعلى حتى لا تعطى الجزء العلوي من الجسم وزنا أو شكلا أضخم والمعاطف متوسطة الاتساع تناسبها.
وهذه الفتاه يتناسب معها من الإكسسوارات البروشات الصغيرة والأقراط الرقيقة، على ألا تحمل الحقيبة الكبيرة.
وبصفة عامة فان الأقمشة ذات النقوش الصغيرة والخطوط الطويلة هي التي تناسبها وكذلك الأقمشة الملساء. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

مشكورة غلاتي

تسلمي يا غلا ع الطرح الرآئع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.