طريقة عمل مكياج يدوم طويلا افضل طريقة لعمل ميك اب يدوم اطول فترة ممكنه 2024.

طريقة عمل ظ…ظƒظٹط§ط¬ ظٹط¯ظˆظ… ط·ظˆظٹظ„ط§ ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط¹ظ…ظ„ ميك اب يدوم ط§ط·ظˆظ„ ظپطھط±ط© ممكنه

تتخذى وقت طويل لوضع المكياج قبل الخروج فى الصباح ،ولكنك حين تصليإلى المكان المنشود تجدي ان مكياجك لا أثر له ،تعالى معنا لنعلمك خطوات المكياج الطويل

الوجة والرقبة

ابدأى بالتنظيف الجيد للوجة والرقبة مع الابتعاد عن اى مصدرللبخار حتى لا تتفتح المسام وتزيد افرازها للعرق فيتلف المكياج، بعد تنظيف الوجة جيدا والتأكد من ان المسام مغلقة ضعى طبقة من الكريم المرطب العادى أو كريم الاساس إذا كنتى بالمساء ثم ضعى طبقة من البودر المضغوطة وتليها بتمرير فوطة مبللة على وجهك ثم انهى الامر بطبقة من البودرة السائلة.

الوجنتين

كثيرا ما تجدى ان احمر الخدود قد تلاشى لونة مع الوقت وتطاير بفعل عوامل الجو ويعود وجهك لشحوبه، لذا يجب ان تضعى طبقة من احمر الخدود على وجنتيكى بعد كريم الاساس وقبل وضع البودر على الوجه، ثم تليه بوضع طبقة من البودر واتباعها بطبقة اخيره من احمر الخدود ، ثم مررى قطعة من الثلج بشكل سريع للغاية على الوجنتين واتركيهم حتى يجفوا وستجدى ان اللون سيستمر معكى لفترة طويلة.

العينين

ابدأى بوضع الكونسلير تحت عينك وحاجبيك ثم اتبعيه بطبقه من الجلاتر ثم طبقه من البودرة المخصصة لتحت العين وستلاحظى الفرق فى اللون وطبيعة شكل العين، ثم ضعى الاى شادوا وتلية بتحديد العين بالكحل المضاد للمياة، ثم طبقه من الاى لينر المضاد للمياه واللمسة الاخيرة تكون للماسكرا العادية وتليها بطبقة اخرى من الماسكرا المضادة للمياه.

الشفاة

حددى شفتيك بقلم تحديد الشفاة ثم املئيها بأحمر خدود من ذات لون احمر الشفاة الذى ستضعيه وستلاحظى غياب لون التحديد وتجانسة مع لون الشفاه وكأنها محدده بشكل طبيعى ثم اتبعي طبقة احمر الخدود بأحمر الشفاة من ذات اللون ثم طبقة اخرى من احمر الخدود ثم طبقة من الجلاتر وستجدى لون شفتيك يدوم طويلا ويتخذ شكل طبيعى.

طرق الحفاظ على ادوات المكياج

ابعدي العطور عن الضوء
فالضوء يفسد العطور لذلك ننصحك بتركها داخل غلافها الأساسي.

ضعي مساحيق التجميل في مكان جاف
فالحرارة المرتفعة والرطوبة تفسد الماسكارا وأقلام الكحل واحمر الشفاء .

الأنبوب أفضل من الزجاج
اختاري الكريم الذي يباع في الأنبوب ,وبفضل الأنبوب تحافظين على النظافة وتتجنبين التلوث الناتج عن تعرض الكريم للعوامل الخارجية .

استعملي الريشة
عند وضع احمر الشفاء استعملي ريشة صغيرة , تجنبك هذه الطريقة هدر كمية احمر الشفاء بنسبة واحد إلى عشرة على الأقل.

لضمان عدم جفاف الماسكارا
تجنبي إدخال الهواء إلى داخل الأنبوب لذلك تخلي عن تحريك الفرشاه كالمنفاخ واعتادي على برمها بمحاذاة الجوانب .

انتبهي إلى نظافة يديك
اغسلي يديك جيدا بالماء والصابون للحفاظ على نظافة بشرتك وحماية مواد التجميل, لا تترددي كذلك في غسل الفراشه والاسفينج مرتين في الشهر.

من ايف ارابيا

مشكــــوره ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.