طريقة و اتيكيت استقبال العروس للضيوف قبل الزواج و بعد الزواج 2024.

طريقة و ط§طھظٹظƒظٹطھ ط§ط³طھظ‚ط¨ط§ظ„ ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ ظ„ظ„ط¶ظٹظˆظپ قبل ط§ظ„ط²ظˆط§ط¬ و بعد الزواج قبل الزفة

انتهى الزفاف ولا بدّ من زيارة الأصدقاء والأقارب لكِ للتهنئة، فكيف تختارين مواعيد استقبالهم؟
بعد أن تنتهي تحضيرات الزفاف، يأتي موعد استقبال الضيوف المهنئين. لهذه الفترة مواعيدها ووقتها مع الأخذ في الإعتبار العادات والتقاليد التي تختلف من بلد إلى آخر. إليكِ بعض النصائح والإرشادات من موقع "أنا زهرة" التي تقدمها خبيرة الإتيكيت السيدة إيميه سكر للإستفادة منها:

وقت للراحة
تشير خبيرة الإتيكيت إلى أنه لا مواعيد محددة بشكل عام، ولكن من المفضل أن تكون بعد أيام أو أسبوع من الزفاف حتى يتسنّى للعروس أخذ قسط وافر من الراحة، وتصبح مستعدة لاستقبال الضيوف بشكل لائق ومناسب. أيضاً، لا يمكن أن ننسى تقاليد وعادات بعض الدول التي تجري فيها مراسم التهنئة أثناء الزفاف أو في مجتمعات أخرى حيث يوزّع العروسان بطاقات للضيوف تحدد الوقت والتاريخ والمكان لإستقبال التهاني.

بطاقات التهنئة
لا يجب أن يغفل العروسان خلال توزيع بطاقات الدعوة للزفاف أن ط·ط±ظٹظ‚ط© كتابة أسماء المدعوين ستؤثر بشكل سلبي أو إيجابي. عند ذكر إسم صديق مثلاً من دون اسم زوجته، سيأتي بمفرده أو يعتبر الأمر إهانة… لذا يجب:

– ذكر إسم المدعو مع كتابة "وحرمه".


جعل الدعوة رسمية بكتابة الإسم الكامل.

– كتابة الصفة الكاملة إحتراماً للضيف في حال كان رجل أعمال أو ذا مكانة مرموقة

تقديم الضيافة
تقول سكر إنّه إذا أراد العروسان تكريم المقربين الذين ساهموا في إنجاح الزفاف، فيمكنهما إقامة عشاء في أحد المطاعم. أما إذا تم الإستقبال في المنزل، فيكفي تقديم بعض المرطبات والحلوى شرط الإنتباه إلى عدم إقامة أي دعوة منزلية رسمية بعد الزفاف مباشرةً كي لا يُفهم أنّ هدف الموضوع الحصول على الهدايا. وتضيف خبيرة الإتيكيت أنه في حال كان إستقبال الضيوف خلال النهار، على العروس ارتداء ملابس رسمية أو فستان كلاسيكي خالٍ من التطريز. أما إذا كان في المساء، فيجب إرتداء فستان بسيط ووضع مكياج خفيف من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

رائع جدا استفدت كثيرا من بوحك

(…………………………………………. ……….)

يسلممو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.